أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يصل أجل اتفاقيات الشراء إلى 10 أعوام



الاقتصادي – السعودية:

 

استعانت شركة "أرامكو السعودية" بمصنعين محليين لتزويدها بأوعية الضغط، بهدف تمكين هذه الشركات من تطوير إمكاناتها وقدراتها التنافسية، ضمن توجهاتها لتوسعة القاعدة الصناعية في المملكة، وتصنيع حصة أكبر من المنتجات محلياً.

وبحسب بيان أصدرته الشركة، فإن "أرامكو" وقعت مطلع الشهر الجاري اتفاقيات شراء مع 16 شركة سعودية لتصنيع أوعية الضغط، بقيمة إجمالية تتجاوز 26 مليار ريال أي 6.93 مليار دولار، يصل أجلها إلى 10 أعوام.

وتضم قائمة الشركات السعودية التي تم التوقيع معها كل من:

ووفقاً للبيان، فإن اتفاقيات الشراء تؤكد التزام "أرامكو" بدعم وتعزيز دور الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة في برنامج "اكتفاء"، تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وتمثل أوعية الضغط مجموعة من المعدات الرئيسة والمهمة لمنشآت المعالجة في قطاع النفط والغاز، والتي تحتاج إلى إمكانات تصنيعية عالية.

وتقوم "أرامكو السعودية" بتوسيع نطاق متطلبات اكتفاء، ليشمل مشتريات المواد الإستراتيجية مثل معدات الحفر، وأنظمة التشغيل الآلي للعمليات، وأوعية الخطوط والمضخات، والصمامات.

و"صنع في السعودية" ركيزة اعتمدت عليها "أرامكو" في مشاريعها عن طريق برنامج "اكتفاء"، لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد وخلق 280 ألف وظيفة مباشرة خلال 10 أعوام، ومن المتوقع أن يتجاوز حجم الإنفاق التقديري بالبرنامج تريليون ريال.

ويعد برنامج اكتفاء أحد النماذج المتضمنة في "رؤية المملكة 2030″، أطلقته "أرامكو" نهاية 2015، بهدف تصنيع 70% من الخدمات المتعلقة بقطاع الطاقة محلياً وذلك مع حلول 2021.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND