حكومي

آخر مقالات حكومي

بدأت المالية العام الماضي استقبال أوامر الدفع



الاقتصادي – السعودية:

 

قال وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان إن "وزارة المالية" سددت لأول مرة منذ أكثر من 15 عام كافة أوامر الدفع للقطاع الخاص بنهاية 2017.

وأكد الجدعان خلال الجلسة الرئيسية لمنتدى "مكة الاقتصادي"، أن الوزارة أصبحت بدءاً من العام الماضي تستقبل كافة أوامر الدفع حتى آخر يوم من العام الميلادي، فيما كانت تمتنع في السابق عن استقبالها قبل نهاية العام الميلادي بـ45 يوماً، لافتاً إلى أن المبالغ التي كانت ترحل سابقاً للعام التالي تتراوح بين 20 و30 مليار ريال.

وأوضح وزير المالية، أنه تم سداد 99% من أوامر الدفع خلال 45 يوماً، في حين تم سداد 91% منها خلال 30 يوماً، مؤكداً أن الحكومة لن تكون المطور، وإنما سيختص القطاع الخاص بالتوريد والتصميم والتوريد.

وبين الجدعان، أن هناك 3 أسباب ساهمت في تأجيل دفع أوامر القطاع الخاص، تمثلت في، مطالبات من مقاولين بالباطن ضد المقاولين، ووجود مطالبات عليها خلاف بين الجهة الحكومية والمقاول، بالإضافة إلى وجود مطالبات بها إشكالات تتعلق بأوامر تغيير وخلافه.

وأصدرت "وزارة المالية" في فبراير (شباط) الماضي تعليمات للجهات الحكومية تخص إعداد أوامر الدفع، وذلك بهدف الحد من تأخر تسجيل الأوامر وإجازتها في الوقت المحدد، تضمنت مراعاة تدوين بيانات أوامر الدفع بالشكل الصحيح والدقيق وفقاً للتعليمات المالية وتعليمات الميزانية العامة للدولة.

وفي مايو (أيار) الماضي، أوضح وكيل "وزارة المالية" يعرب البنيان، أن الوزارة تلتزم بسداد مستحقات القطاع الخاص خلال شهرين كحد أقصى وذلك شرط وجود أمر دفع صادر من الجهة الحكومية المعنية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND