تنمية

آخر مقالات تنمية

ستحصل كل شركة ناشئة على تمويل يصل إلى 150,000 دولار من ستارتابس



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت شركة Startups 500 (ستارتابس 500) المتخصصة في تمويل الشركات بمراحل استثمارها الأولى، في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن أسماء 12 شركة إقليمية، ستشارك في النسخة الثانية من برنامج "Series A Dojo الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

ويركز برنامج "Series A" من "500 Startups" على نمو الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم، ويقدم لها التمويل والتوجيه، كما يُعنى ببناء ذهنية وبنية نمو أساسية في كل شركة ناشئة، فضلاً عن توفير الإشراف والدعم الحصري والفعال لنمو تلك الشركات.

وتشارك في المرحلة الثانية من برنامج "Series A Dojo" شركات متميزة من مصر ولبنان والإمارات وقطر والكويت، وستتلقى التمويل والتدريب المكثف، على أيدي مدربين عالميين من مؤسسة "500 Startups" لتحقيق أعلى معدلات النمو.

وتشمل الشركات الناشئة المختارة في هذه المجموعة "Eyewa" وهو متجر إلكتروني لبيع النظارات والعدسات اللاصقة، و"GymNadz" وهو تطبيق لياقة بدنية لجيل الألفية الجديد، و"Keno" وهو تطبيق غسيل السيارة عند الطلب، و"La Reina" وهو سوق لاستئجار الفساتين، و"Medihealth" وهو تطبيق لخدمة الطب المنزلي، و"Melltoo" وهو تطبيق لبيع السلع المستعملة.

وتضم قائمة الشركات المختارة "Mr Draper" وهي منصة تقدم خدمة أخصائي شخصي لتنسيق الملابس للرجال، و"MyU" وهي منصة تعليمية للوالدين والمدرسين والطلاب، و"Nawah" وهي خدمة للمختبرات العلمية الخارجية، و"Plantshop" وهي مشتل للتجارة عبر الإنترنت و"SocialDice" وهي منصة موارد بشرية للتوظيف، و"vbout" وهي منصة لتكنولوجيا التسويق.

وتعليقاً على ذلك قال شريك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "500 Startups" حسن حيدر : "نعتز بالإعلان عن الدفعة الثانية من الشركات الناشئة المتميزة التي انضمت إلى مرحلة Series A، نختار الشركات الناشئة ليس فقط على أساس قابلية الاستثمار فيها وإنما أيضاً على أساس قدرة خبرائنا على مساعدة هذه الشركات على التقدم وتحقيق النمو".

وفي إطار مشاركتها في البرنامج ستحصل كل شركة ناشئة جديدة على استثمار للتمويل يصل إلى 150,000 دولار من صندوق "500 Falcons"، الذي أطلقته "500 Startups" بهدف تزويد  الشركات الناشئة في المنطقة بتوجيهات وإرشادات عملية من أجل التطور والنمو.

وتُعنى شركة "500 Startups" في تمويل الشركات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مراحل استثمارها الأولى.

وتنشط شركة "500 Startups" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ 2012، واستثمرت حتى الآن في أكثر من 60 شركة ناشئة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND