تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتطلع شعاع لتعاون مع جبل عمر من أجل إنشاء صناديق تطوير عقاري



الاقتصادي – عربي:

 

وقعت شركة "شعاع كابيتال" التي تتخذ من الإمارات مقراً لها مذكرة تفاهم مع شركة "جبل عمر للتطوير" السعودية لإنشاء صناديق تطوير عقاري في المملكة.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة "شعاع كابيتال" جاسم الصديقي، في بيان للشركة، إن التحالف بين الشركتين واحد من تحالفات أخرى يجري التخطيط لإنجازها بغرض تأمين موقع متقدم للمجموعة ضمن الاقتصاد المتنامي للسوق السعودي.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "جبل عمر للتطوير" ياسر الشريف، أن لـ"شعاع كابيتال" إنجازات عدة في المملكة وخبرة طويلة في مجال الاستثمار العقاري بأنواعه.

وأعلنت "مجموعة أبوظبي المالية" أكبر المساهمين في "شعاع كابيتال"، نهاية أبريل (نيسان) الماضي عن عقد شراكة استراتيجية وتوقيع مذكرة تفاهم مع "جبل عمر للتطوير" لغرض بحث الفرص الجديدة والواعدة في قطاع التطوير العقاري في مدينة مكة المكرمة وغيرها من مناطق ومدن السعودية.

وتحتل شركة "شعاع كابيتال" ومن خلال شركتها التابعة "شعاع كابيتال العربية السعودية" مكانة مرموقة بين المؤسسات المالية والاستثمارية العاملة في المملكة  منذ ترخيصها من قبل "هيئة السوق المالية" في 2008.

ونجحت الشركة منذ إنشائها في طرح وإدارة عدد من الصناديق العقارية، وتولت إدارة عمليات تطوير وتنفيذ مشاريع رائدة في قطاع الضيافة في كل من جدة والرياض وقريباً في الدمام، بالإضافة الى مشروع وادي الهدى متعدد الاستخدامات في الرياض بتكلفة 1.4مليار ريال.

ويعتبر التحالف بين "شعاع كابيتال" و"جبل عمر للتطوير" واحد من تحالفات أخرى يجري التخطيط لإنجازها بغرض تأمين موقع متقدم لشعاع ضمن الاقتصاد المتنامي في السوق السعودية، ومواكبة خطط التحول التي تتضمنها "رؤية 2030".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND