تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أقامت فوربس احتفالية من أجل تكريم أقوى قادة الأعمال الهنود في العالم العربي لعام 2018



الاقتصادي:

 

كشفت قائمة "أقوى قادة الأعمال الهنود في العالم العربي 2018" السنوية الصادرة عن "فوربس الشرق الأوسط" بنسختها السادسة أن مجموع ثروات الأغنياء الهنود في دول الخليج العربي بلغ 26.4 مليار دولار.

وأعلنت فوربس عن القائمة في احتفالية أقامتها لتكريم قادة الأعمال والقادة التنفيذيين الهنود الذين حققوا نجاحات ملحوظة في المجالات الاقتصادية، وذلك بحضور سفير الهند في الإمارات نافديب سينغ سوري، ونخبة من الرؤساء التنفيذيين للشركات العامة والخاصة.

وتضمنت القائمة فئتين رئيسيتين، الأولى خاصة بقادة الأعمال المؤسسين تشمل 100 رجل أعمال أسسوا شركات كبرى عالمية في عدد من القطاعات الحيوية بالمنطقة.

واحتل المدير الإداري لـ"مجموعة اللولو العالمية" يوسف علي إم. ايه صدارة القائمة، تلاه بي.آر شيتي، المؤسس لـ"إن.إم.سي للرعاية الصحية".

وتضمنت الفئة الثانية، الإدارات التنفيذية بواقع 50 مديراً تنفيذياً تصدرها نائب الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وروسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا في "يونيليفر" سانجيف كاكار.

وفي المرتبة الثانية، جاء رئيس شركة "نيسان" في منطقة الشرق الأوسط ونائب الرئيس الإقليمي للشركة في أفريقيا والشرق الأوسط والهند‎ كاليانا سيفانانام، وتلاه الرئيس التنفيذي لـ"بنك دبي الإسلامي" عدنان شلوان.

وأكد سفير الهند، أن بلده فخورة بأن العديد من القادة الهنود يشغلون مناصب رئيسة في الإمارات والمنطقة، مضيفاً أن نجاحات قادة الأعمال الهنود لم تبرز فقط في العالم العربي بل في الهند أيضاً.

وبحسب قائمة الجيل القادم من قادة الأعمال الهنود، الذين يتولون قيادة الشركات العائلية، والتي أعلنت عنها فوربس أيضاً خلال الحفل يبلغ متوسط القيم السوقية للشركات العائلية في الهند 6.5 مليار دولار، ما يضعها بالمركز الـ22 عالمياً، من حيث متوسط القيمة السوقية.

وأشارت رئيس تحرير "فوربس الشرق الأوسط" خلود العميان إلى أن قادة الأعمال الهنود مثال يحتذى به للجيل القادم، ويشكلون معياراً جديداً للجيل القادم من أجل تحقيق نجاحات أكبر خلال مسيرتهم.

وأقيم الحفل بدعم من فوربس إلى جانب عدد من الشركاء، وهم شركة الخدمات المالية في دبي "مورجان جاتسبي"، وشركة "أي. كير للتأمين" العاملة في مجال التأمين العالمي، و"راديو 4 – 89.1 إف إم" كشريك إذاعي حصري، وكل من تلفزيون "سوني" و"إم.إم" و"مانوراما".

وتجري المجلة الحاصلة على ترخيص من "فوربس للإعلام" الأميركية، بحوث دقيقة لإصدار تصنيفات وقوائم فريدة استناداً إلى معايير الحياد والموثوقية والالتزام بالمنهج العلمي في البحث والمقاييس العالمية التى تضعها مؤسسة "فوربس للإعلام".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND