أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تستعد مبادلة خلال الفترة القادمة لعقد صفقات استثمارية كبيرة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة "مبادلة للاستثمار" خلدون المبارك أنه من المتوقع طرح أسهم شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" للاكتتاب العام في النصف الثاني 2018 أو بداية 2019.

وذكرت وكالة "بلومبيرج" أن مبادلة تستعد خلال الفترة القادمة لعقد صفقات استثمارية أكبر، بهدف توسيع حضورها في عدد أكبر من القطاعات، بعدما اندمجت مؤخراً مع "مجلس أبوظبي للاستثمار"، والذي نتج عنه تأسيس كيان تتجاوز قيمة أصوله 250 مليار دولار.

وأعلنت "مبادلة" العام الماضي أنها تخطط لاستثمارات خارجية جديدة، وقد تبيع أيضاً بعض حصصها الحالية في شركات أو تقلص تلك الحصص.

وبين المبارك أن الشركة عينت بنوكاً لبيع حصة في شركتها التابعة الإسبانية للطاقة "سيبسا"، مشيراً إلى نية مبادلة بيع حصة أغلبية في شركة "إي. أم. آي ميوزيك للنشر".

وأكد الرئيس التنفيذي أن هدف مبادلة من طرح الشركتين ليس التخارج بل إعادة استثمار متحصلات الطرح.

وحققت شركة مبادلة أرباحاً تشغيلية بقيمة 10.7 مليار درهم (2.9 مليار دولار) خلال 2017 مقابل 9.6 مليار درهم في 2016، بزيادة 11.5%.

ومبادلة شركة عالمية مملوكة لـ"حكومة أبوظبي"، تعمل في مجال الاستثمار الاستراتيجي، وتوظف استثماراتها لتعزيز النمو الاقتصادي في الإمارة على المدى البعيد، وتنشط في 13 قطاع أعمال، وتنتشر أعمالها في أكثر من 30 دولة حول العالم.

وتشمل مجالات أعمال "مبادلة" إنشاء وتطوير شركات صناعية رائدة عالمياً في قطاعات مثل صناعة الطيران، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أشباه الموصلات، المعادن والتعدين، الطاقة النظيفة، إدارة الأصول المالية المتنوعة، كما تستثمر في قطاع الهيدروكربونات مستندةً إلى الإرث العريق لأبوظبي في مجال النفط والغاز.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND