حكومي

آخر مقالات حكومي

سيصل إنتاج المحطة الجديدة إلى 200 مليون غالون من المياه يومياً



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال رئيس "دائرة الطاقة" في أبوظبي عويضة مرشد المرر أن الدائرة تعتزم طرح مناقصة لإنشاء أكبر محطة تحلية في المنطقة والعالم، خلال شهر من الآن.

وحسب ما نقلت صحيفة "البيان" عن المرر أن إنتاج المحطة الجديدة سيصل إلى 200 مليون غالون من المياه يومياً، ما يجعل قدرتها الإنتاجية الأضخم عالمياً.

وأضاف رئيس الدائرة أن هناك عدداً من الاستثمارات سيعلن عنها قريباً في مجالات ألواح الطاقة الشمسية، إلى جانب الطاقة البديلة.

وأعلنت دائرة الطاقة الشهر الماضي عن عزمها طرح مناقصة أكبر مشروع لتحلية المياه عالمياً بتقنية التناضح العكسي بكلفة 4.4 مليار درهم في منطقة الطويلة، على أن يبدأ الإنتاج في 2021 و 2022.

والتناضح العكسي عملية معاكسة للظاهرة الطبيعية المسماة بالتناضح، وفي التناضح العكسي ينتقل الماء من المحلول الأعلى تركيزاً نحو الأدنى عبر غشاء شبه نافذ باستخدام الضغط، وهي طريقة متَّبعة لتنقية المياه عبر عدة مراحل تفصل بعدها الماء عن الأملاح والمعادن الأخرى.

وحسب إحصاءات "هيئة البيئة في أبوظبي"، تنفق الإمارة 17 مليار درهم سنوياً، ما يعادل 7% من الناتج المحلي الإجمالي العام، لإنتاج 700 مليون غالون من المياه المحلاة يومياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND