أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تسدد الشركة التمويل على أقساط شهرية لمدة خمس سنوات



الاقتصادي – السعودية:

 

حصلت الشركة السعودية للنقل الجماعي "سابتكو" على تمويل بنظام المرابحة من "مصرف الراجحي" بقيمة إجمالية مقدارها 136.6 مليون ريال لتمويل شراء 350 حافلة متنوعة الاستخدامات.

وبحسب بيان الشركة على السوق المالية "تداول"، سيتم سداد التمويل على أقساط شهرية لمدة خمس سنوات وتستحق الدفعة الأولى منه بعد شهر من تاريخ أول سحب، وحصلت "سابتكو" على التمويل بضمان توقيع سند لأمر (أداة ضمان ووفاء).

ووقعت "سابتكو" في ديسمبر (كانون الأول) الماضي عقدين لشراء عدد 350 حافلة متنوعة الاستخدامات موديل 2019، بقيمة إجمالية مقدارها 136.6 مليون ريال شاملة الدعم الفني.

والمرابحة تتوافق مع الشريعة الإسلامية، وتعني اتفاقاً على التبايع بثمن يوازي رأس المال الأصلي، أي سعر التكلفة، زائداً الربح، بمقدار مقطوع محدد أو بنسبة مئوية معينة.

وأعلنت الشركة، في بداية مارس (آذار) الماضي عن بدء تقديم خدمة النقل العام البديلة للخدمة المقدمة من الحافلات الأهلية، في مدينتي الرياض وجدة، وذلك بإشراف "هيئة النقل العام".

وترتبط "سابتكو" بعقد لمدة سنتين، وإجمالي قيمة تصل إلى 73 مليون ريال، من أجل تشغيل مشروع الخدمة البديلة للحافلات الأهلية في الرياض، وعقد لمدة 5 سنوات، بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 100 مليون ريال لدعم تشغيل مشروع الخدمة البديلة للحافلات الأهلية بمدينة جدة مع "شركة مترو جدة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND