تنمية

آخر مقالات تنمية

حضر التدشين الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية ورئيس شركة مصدر محمد الرمحي



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

دشنت شركة "سان جوبان" الفرنسية مشروع "المنزل متعدد وسائل الراحة" الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط في مدينة مصدر بأبوظبي، والذي ستبلغ مساحته 400 متر مربع.

وحسب صحيفة "البيان"، سيتم بناء المنزل على أرض مساحتها 2,200 متر مربع بجوار "الفيلا المستدامة" في مدينة مصدر.

وحضر التدشين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية بيير أندريه دو شالندر، والرئيس التنفيذي ل شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" محمد جميل الرمحي.

وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، تم اختيار شركة "أوبر ماير" الألمانية للاستشارات المعمارية والهندسية لتصميم وبناء المشروع المتوقع افتتاحه أواخر 2019.

وطورت شركة سان جوبان متعددة الجنسيات مفهوم "المنزل متعدد وسائل الراحة" لأول مرة في 2004، والذي يرتكز على 4 محاور هي الضوء، نوعية الهواء، أنظمة الصوت، والظروف الحرارية ضمن المنازل.

ويتمحور مفهوم "المنزل متعدد وسائل الراحة" على فكرة أن المنازل الأكثر راحة تجعل الناس أكثر سعادة وإنتاجية، وتساعدهم على تبني أسلوب حياة أكثر استدامة.

وتأسست مدينة مصدر في 2008، وتعد اليوم واحدة من المشاريع العمرانية الأكثر استدامة في العالم، إذ تمتزج فيها تأثيرات فنون العمارة العربية التقليدية بالتكنولوجيا العصرية، لخفض استهلاك الطاقة والمياه.

وفي 2016، صممت المدينة مجموعة فلل تتمتع بمزايا ذكية وتجعلها من أفضل المنازل الصديقة للبيئة في العالم، حيث تنخفض فيها فواتير استهلاك الطاقة إلى 25% من الاستهلاك العادي للكهرباء، كما توفر 35% من الاستهلاك اليومي للمياه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND