تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

نمت أرباح الشركة العقارية بنسبة 4% في الربع الأول من 2018



الاقتصادي – الإمارات:

 

حققت شركة " الدار العقارية " صافي أرباح بقيمة 668 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع 641 مليون درهم أرباح الربع المماثل من العام الماضي، بزيادة بلغت 4%.

ونقلت وكالة "وام" عن الرئيس التنفيذي لشركة "الدار" طلال الذيابي قوله: "إن الدار استهلت هذا العام بقوة بعد الإعلان عن شراكة تاريخية مع شركة إعمار لتشكل نقطة تحول استثنائية في مفهوم تطوير الوجهات العقارية".

وأبرمت "الدار العقارية" في مارس (آذار) الماضي اتفاقية شراكة استراتيجية مع "إعمار" لتطوير مجموعة من المشاريع والوجهات المتميزة، بقيمة 30 مليار درهم، مع التركيز مبدئياً على تطوير مشروع "السعديات غروف" في أبوظبي و"إعمار بيتشفرونت" في دبي.

وبلغت مبيعات "الدار" في مشاريعها التطويرية 681 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، مدفوعة بالمبيعات التي تمت في المشاريع التطويرية التي قيد الإنشاء، والتي بيع 80% منها خلال الربع الأول 2018.

وحققت محفظة إدارة أصول "الدار" العقارية والتجارية والمكتبية والفندقية أداءً قوياً خلال الربع الأول من العام الجاري، مسجلة دخلاً تشغيلياً صافياً بقيمة 396 مليون درهم.

وفيما يتعلق بإنجازات "الدار العقارية" خلال العام الجاري، فقد أعلنت الشركة مؤخراً استحواذها على محفظة من الأصول العقارية المتميزة بقيمة 3.7 مليارات درهم من شركة "التطوير والاستثمار السياحي"، ويتوقع أن تدر هذه الأصول الجديدة دخلاً تشغيلياً صافياً بقيمة 120 مليون درهم سنوياً تقريباً.

وفي أبريل (نيسان) الماضي كشفت "الدار العقارية" عن مخطط لتوسعة مشروع "الغدير" السكني في منطقة سيح السديرة بين أبوظبي ودبي، بقيمة 10 مليارات درهم.

وتعد شركة "الدار" أكبر شركة عقارية في أبوظبي، ومن أبرز الشركات العاملة في القطاع على مستوى المنطقة، إذ تمتلك محفظة قوية من الأصول العقارية المتنوعة، وتسعى لضخ المزيد من الاستثمارات خلال السنوات المقبلة بهدف تعزيز نمو الإيرادات المتكررة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND