تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تعتبر الاتفاقية الأولى من نوعها بين الشركة وأحد البنوك المحلية



الاقتصادي – السعودية:

 

أبرمت "الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري" اتفاقية شراكة مع "البنك الأهلي" لشراء الأخير محفظة تمويل سكني، بهدف دعم المشترين الباحثين عن سكن.

وتعتبر الاتفاقية الأولى من نوعها بين الشركة وأحد البنوك المحلية، وستساعد الباحثين عن سكن في الاستفادة بشكل أسهل من حلول التمويل السكني وتعزيز فرص التملك، وضخ سيولة مالية أكبر لإعادة تقديمها للراغبين في شراء الوحدات العقارية عن طريق "البنك الأهلي".

ووقع الاتفاقية، في مقرّ الإدارة العامة بـ"البنك الأهلي" بجدة، نائب أول الرئيس التنفيذي رئيس المجموعة المصرفية للأفراد بالبنك، حامد بن محمد فايز، والرئيس التنفيذي لـ"السعودية لإعادة التمويل العقاري" فابريس سوسيني.

وأكد فايز، أن توقيع الاتفاقية مع البنك يساعد الراغبين بشراء السكن، عبر تمكين الممولين من تقديم حلول تمويل سكنية للمستفيدين بتكلفة أقل، كما أنها ترفع من مستوى السيولة في السوق الثانوي للتمويل السكني وتعزز استقراره.

وتعد الاتفاقية الثالثة التي توقعها "إعادة التمويل العقاري"، بعد أن وقعت سابقاً شراكات مع كل من "شركة دويتشه الخليج للتمويل" وشركة "بداية لتمويل المنازل".

وتسعى الشركة المملوكة بالكامل لـ"صندوق الاستثمارات العامة" إلى تحفيز عملية التطوير في قطاع الإسكان عن طريق ضخ السيولة في سوق التمويل العقاري، وإعادة تمويل ما يقارب 75 مليار ريال للقطاع خلال السنوات الخمس المقبلة، حتى تصل إلى 170 مليار ريال بحلول 2026.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND