أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

وافقت الجمعية العمومية للبنك على انتخاب 9 أعضاء لمجلس الإدارة



الاقتصادي – السعودية:

 

توقعت مصادر لصحيفة "مال" تعيين سعيد بن محمد الغامدي الرئيس التنفيذي السابق لـ"البنك الأهلي" رئيساً لمجلس الإدارة، بعد أن استقال أمس من الرئاسة التنفيذية واختياره ممثلاً لـ"صندوق الاستثمارات العامة" في المجلس الجديد.

ووافقت الجمعية العمومية للبنك على انتخاب 9 أعضاء لمجلس الإدارة للدورة القادمة والتي تبدأ من 15 مايو (أيار) 2018 ولمدة 3 سنوات تنتهي في 14 مايو 2021.

ووافق الأهلي على طلب الغامدي بالاستقالة من العمل والتفرغ لمهام ومسؤوليات أخرى، في حين تم تكليف فيصل بن عمر السقاف للقيام بمهام الرئيس التنفيذي.

والأعضاء الـ9 هم، سعيد بن محمد الغامدي ممثلاً لصندوق الاستثمارات، وراشد بن ابراهيم شريف، وديفيد مييك ومارشل بايلي ممثلين عن صندوق الاستثمارات ايضاً.

وضم مجلس الإدارة أيضاً، أنيس بن أحمد مؤمنة ممثلاً عن "المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية"، وسعود بن سليمان بن عوض الجهني عن "المؤسسة العامة للتقاعد"، ومحمد بن علي الحوقل وزياد بن محمد التونسي وزيد بن عبد الرحمن القويز بصفتهم الشخصية.

وتولى سعيد محمد الغامدي، مناصب متعددة في أكثر من بنك، وهو حاصل على بكالوريوس هندسة الحاسب الآلي من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن"، وشغل عدة مناصب في "مصرف الراجحي" منذ 1998 حتى 2012، ويشغل منصب عضو مجلس إدارة في البنك الأهلي بالدورة السابقة، إضافة إلى أنه رئيس تنفيذي للبنك قبل استقالته وإعلانها رسمياً اليوم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND