حكومي

آخر مقالات حكومي

يهدف القرار إلى تخفيف العبء المالي عن أصحاب المنشآت الاقتصادية



الاقتصادي – الإمارات:

أصدر الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس "المجلس التنفيذي" القرار الأميري رقم 16 لـ2018، بشأن إعفاء المنشآت الاقتصادية المنتهية تراخيصها حتى 31 ديسمبر (كانون الأول) 2017، من الرسوم والغرامات المحلية المترتبة عليها حتى نهاية 2018.

وتضمن القرار إعفاء المنشآت الاقتصادية في عجمان من الرسوم والغرامات المحلية المترتبة على انتهاء تراخيصها حتى 31 ديسمبر 2017، وذلك في حال قيام تلك المنشآت بتجديد تراخيصها، خلال مهلة الاستفادة من الإعفاء، والمقررة من أول رمضان الموافق 17 مايو 2018 وحتى 31 ديسمبر 2018.

وأصدر الشيخ عمار بن حميد النعيمي قراراً أميرياً آخر رقم 18 لسنة 2018 يقضي بتخفيض رسوم تسجيل وتصديق عقود الإيجار للمنشآت الاقتصادية والمستودعات إلى نسبة 5% من قيمة عقد الإيجار، على أن يعمل به اعتباراً من أول رمضان الموافق 17 مايو 2018.

وجاءت تلك القرارات بتوجيه من الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو "المجلس الأعلى" حاكم عجمان، بمناسبة حلول شهر رمضان  وبهدف تخفيف العبء المالي عن أصحاب المنشآت الاقتصادية في الإمارة، وتشجيع تلك المنشآت على تعزيز نشاطاتها وأعمالها.

وتسهم القرارات والإجراءات التي تتخذها حكومة عجمان في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للإمارة، كما توفر المناخ الاستثماري الملائم للمنشآت الاقتصادية العاملة فيها، بما يتوافق مع التطورات الجارية والمستمرة في الدولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND