رياضة

آخر مقالات رياضة

استفاد ليفربول من توسعة ملعبه أنفيلد ومن زيادة عوائد البث الفضائي لمباريات الفريق هذا الموسم



الاقتصادي – رياضة:

 

بلغت قيمة العلامة التجارية لنادي "ليفربول" الإنجليزي هذا الموسم 1.204 مليون دولار، بعدما كانت الموسم الماضي 908 ملايين دولار أي بزيادة 33%.

وبحسب التقرير السنوي لمؤسسة "براند فاينانس" المتخصصة بتحديد أسعار العلامات التجارية لمختلف أندية كرة القدم حول العالم، فإن "ليفربول" استفاد من توسعة ملعبه "آنفيلد رود"، ومن زيادة عوائد البث الفضائي لمباريات الفريق هذا الموسم، والتعاقد مع النجم المصري اللاعب محمد صلاح الذى يعتبر صفقة الموسم في إنجلترا، في رفع قيمة علامته التجارية.

وأوضح التقرير، أن "الريدز" هو صاحب ثاني أعلى زيادة بقيمة العلامات التجارية لمختلف أندية كرة القدم عالمياً، خلف نادي "مانشستر سيتي" بطل الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم وللمرة الثالثة في 7 مواسم، بعدما ارتفعت قيمة العلامة التجارية لـ"الستيزنز" بمقدار 310 مليون دولار، مسجلةً 1.331 مليون دولار.

وحصل الفرعون المصري صلاح على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 32 هدفاً، وكسر الرقم القياسي المسجل باسم الثلاثي آلان شيرار ولويس سواريز وكريستيانو رونالدو ليصبح أفضل هداف بتاريخ "البريميرليج" بموسم واحد بنظام الـ38 جولة.

وقدّم صلاح مستويات مميزة هذا الموسم مع "الريدز" سجّل 42 هدفاً في مختلف المسابقات، ونال جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز متفوقاً على لاعبين كبار في "البريميرليج" أمثال البلجيكي دي بروين وهاري كين.

وحل نادي "ليفربول" في المركز السادس بقائمة الأندية الأغلى في علامتها التجارية بدلاً من المركز التاسع الذي احتله "الريدز" العام الماضي.

وينتهي عقد "ليفربول" مع شركة "Standard Chartered" البريطانية للخدمات المصرفية والمالية في عام 2019.

وواصل نادي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي احتلال لقب العلامة التجارية الأكثر قيمة في كرة القدم العالمية، وارتفعت قيمته 9% إلى مليار و895 مليون دولار.

وعلى الرغم من فقدان مركزه كأقوى علامة تجارية في كرة القدم، فإن النادي الملكي واصل هيمنته على الكرة الأوروبية بعد الفوز مرتين بلقب "الشامبيونزليج" واقترابه من تحقيق لقبه الثالث في السنوات الأربع الأخيرة عندما يخوض لقاء مصيرياً مع "ليفربول" في 26 مايو (أيار) الجاري في كييف الأوكرانية.

وارتفعت قيمة العلامة التجارية لنادي "ريال مدريد" 11% إلى مليار و573 مليون دولار، بينما ارتفعت قيمة العلامة التجارية لـ"برشلونة" 7% إلى مليار و511 مليون دولار.

وتصدر شركة "براند فاينانس" المستقلة التي تأسست 1996 ومقرها لندن، تقريراً سنوياً عن أقوى 50 علامة تجارية في عالم كرة القدم.

وتعتبر علامات شركات " طيران الإمارات " و" طيران الاتحاد " و"شيفروليه" و"راكيوتن" و"أديداس" من أشهر العلامات التجارية التي ترعى قمصان أغنى أندية كرة القدم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND