أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي



الاقتصادي – السعودية:

 

قال المهندس في إدارة التحكم والعمليات بـ"أرامكو السعودية" محمد أبو شريفة، إن الثورة الصناعية الجديدة في مجال التقنية ستضيف إلى سكان السعودية 11 ألف روبوت سيتولون تنفيذ مهام صناعية وتقنية بالغة الحساسية.

وأضاف أبو شريفة، خلال لقاء عقدته الشركة في مقر "غرفة الشرقية" حول الثورة الصناعية الرابعة، أن حجم سوق الحلول المتنقلة والتحليلات المتقدمة سيكون 1.5 مليار دولار (5.6 مليار ريال) بحلول عام 2025.

وأطلقت السعودية في أكتوبر (تشرين الأول) 2017، مشروع مدينة نيوم التي تعتبر تقنية الذكاء الاصطناعي أحد أبرز أساساتها، حيث لاقى المشروع اهتمام شركات عالمية عديدة.

ومنحت السعودية نهاية العام الماضي الجنسية السعودية لأول روبوت، الروبوت صوفيا، وذلك خلال مبادرة الاستثمار 2017 التي ينظمها "صندوق الاستثمارات العامة" بشكل سنوي.

وذكرت أبحاث شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" الشرق الأوسط لـ2018، أن الذكاء الإصطناعي سيضيف 12.5% لناتج السعودية المحلي، وسيعمل على تسريع إنجاز أهداف "رؤية 2030″، كما سيساهم في تحوّل الخدمات الحكومية في المدن الذكية.

والثورة الصناعية الرابعة، هي ثورة الحوسبة الرقمية، التي انطلقت في خمسينات القرن الماضي، وصلت إلى ذروتها وتطبيقاتها في الذكاء الصناعي والتكنولوجيا الحيوية وثلاثية الأبعاد والثورة الحاصلة في مجال مواقع التواصل الاجتماعي والعالم الرقمي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND