أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سينعكس بشكل إيجابي على الشركة خلال الربع الثاني من العام المالي 2018



الاقتصادي – السعودية:

 

وقعت شركة "جبل عمر للتطوير" عقد بيع 90 وحدة سكنية مع شركة "البلاد المالية" مدير " صندوق البلاد للضيافة " بقيمة تعادل 1.11 مليار ريال.

وأوضحت الشركة في بيان لها على السوق المالية السعوديه "تداول"، أن الأثر المالي سينعكس بشكل إيجابي على الشركة خلال الربع الثاني من العام المالي 2018، مشيرة إلى أنه قد تم تطبيق معايير الحوكمة فيما يتعلق بالصفقة.

وبينت بأنه يوجد أطراف ذو علاقة، في الصفقة وهم رئيس مجلس إدارة الشركة عبد العزيز بن محمد السبيعي، وعضو مجلس الإدارة أنس محمد صالح صيرفي.

واستمرت الشركتين مدة سنة منذ أبريل (نيسان) 2017 بدراسة توقيع الاتفاقية النهائية، بخصوص بيع جبل عمر وحدات سكنية لصندوق عقاري جارٍ تأسيسه من قبل شركة "البلاد المالية"، وتم تمديدها في أغسطس (آب) 2017 الماضي، لـ5 أشهر، ثم مددت 5 أشهر أخرى في يناير (كانون الثاني) 2018.

وأكد الرئيس التنفيذي السابق لـ"البلاد المالية" الحسن سامي قسوس في وقت سابق، أن البلاد للضيافة في مكة المكرمة، يستهدف الاستحواذ على وحدات سكنية في مشاريع جبل عمر لتمتعها بميزة تنافسية فريدة بقربها من الحرم المكي الشريف.

ويبلغ رأسمال البلاد للضيافة العقاري 1.140 مليار ريال، ويمتلك بمكة المكرمة 55 وحدة سكنية، عبارة عن شقق وفلل وبنتهاوس، تقع كلها في أبراج ضمن مشروع جبل عمر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND