حكومي

آخر مقالات حكومي

تهدف ري إيربان لدعم رواد الأعمال والمبدعين في أعمالهم التجارية والإبداعية



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، إحدى مؤسسات "دائرة التنمية الاقتصادية" في دبي، عن ترخيص وافتتاح أول حاضنة للأعمال في دبي.

وافتتحت المؤسسة حاضنة الأعمال "ري إيربان" في حي دبي للتصميم، لتكون منصة متكاملة للمبدعين والمصممين ورواد الأعمال، حيث تقدم حزمة من الخدمات المتخصصة بمجالات تطوير وتنمية الأعمال التجارية وغيرها من الأعمال الإبداعية، لرواد الأعمال والمبدعين.

وحاضنات الأعمال اسمها يدل على معناها، فالاحتضان يعني التريبة والتنشئة والرعاية، والحاضنة هي كيان أو مؤسسة تنموية تهدف بالدرجة الأولى إلى احتضان أفكار مشاريع وشركات ناشئة في كافة التخصصات والمجالات عن طريق تزويدها بحزمة من الخدمات والموارد مثل التمويل والتسويق والاستشارات والتدريب، كما تهدف من ناحية أخرى إلى تقليل البطالة وتنمية الاقتصاد.

وتعليقاً على افتتاح الحاضنة الجديدة قال مدير عام "دائرة التنمية الاقتصادية" سامي القمزي: يسعدنا افتتاح ري إيربان، التي توفر منصة مثالية لتعزيز ريادة الأعمال، واحتضان المبتكرين ورواد الأعمال في دبي، إلى جانب تمكينهم من تحقيق رؤياهم وتحويل أفكارهم إلى مشروعات متميزة".

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي لـ"مؤسسة محمد بن راشد"  عبد الباسط الجناحي : "نفخر اليوم بترخيص أول حاضنة أعمال في دبي، والتي تركز أهدافها على تقديم الدعم والتوجيه والمتابعة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمشاريع الإبداعية الناشئة، الأمر الذي يواكب أهداف استراتيجية دولتنا لصناعة المستقبل".

وأكد الجناحي حرص "مؤسسة محمد بن راشد" على تقديم كافة أشكال الدعم اللازم، لتطوير واستدامة قطاع ريادة الأعمال في دبي، وكذلك تعزيز مفاهيم الإبداع والابتكار، لبناء اقتصاد وطني مستدام قائم على المعرفة، بما يتوافق مع أهداف "رؤية 2021".

وسيقدم استوديو حاضنة "ري إيربان" ورش عمل ودورات تدريبية وبرامج إرشادية لدعم المبتدئين في مجال الأعمال المبتكرة، وتحديداً في الجانب التجاري من عملهم.

ويأتي افتتاح حاضنة "ري إيربان" عقب إطلاق "مؤسسة محمد بن راشد" لنشاط "مراكز حاضنات ومسرعات الأعمال" خلال مارس (آذار) الماضي، بهدف تقديم الدعم والتوجيه والمتابعة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتنظيم عمل حاضنات الأعمال، وتوفير البيئة المثالية لأصحاب المشاريع الناشئة الإبداعية.

وتسعى "مؤسسة محمد بن راشد" لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى دعم فرص الاستثمار في منصات ريادة الأعمال على اختلاف قطاعاتها، والتي تشمل كل من حاضنات الأعمال، والمسرعات، ومساحات العمل المشتركة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND