حكومي

آخر مقالات حكومي

أطلقت اتصالات تحديين ضمن برنامج مسرعات دبي المستقبل



الاقتصادي – الإمارات:

وقعت "اتصالات ديجيتال" شراكات استراتيجية مع 4 شركات ناشئة عالمية، للتعاون على تنفيذ تحديين أطلقتهما "اتصالات" ضمن برنامج "مسرعات دبي المستقبل"، أحدهما يخص تجربة زوار الدولة، والآخر يتعلق بتجربة العملاء.

ويهدف "مسرعات دبي المستقبل" الذي يعد أكبر برنامج حكومي لتسريع الأعمال في العالم، إلى تحفيز الشركات الناشئة على الابتكار، والتعاون مع الجهات المحلية في الدولة، لبناء واختبار ونشر حلول مبتكرة للتحديات المستقبلية.

التحدي الأول

واختارت "اتصالات ديجيتال" شركات "Mobiliya" و"Digicomm" و"Sturfee" لمواجهة التحدي الأول الذي أطلقته ضمن "مسرعات دبي المستقبل".

ويهدف تحدي "اتصالات ديجيتال" الأول إلى تعزيز تجربة زوار الدولة كالطلاب والسياح ورجال الأعمال، ضمن مناطق الجذب السياحي في المدينة، بالاستفادة من الواقع الموسع (الواقع المعزز/ الواقع الافتراضي) والذكاء الاصطناعي.

ويرتكز عمل شركة Sturfee"" المختارة لمواجهة التحديث الأول، في مجال الذكاء الاصطناعي والصور عبر الأقمار الصناعية، كما تعمل على نشر الوعي بالكاميرات المتصلة عبر الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء.

ومن جانبها تمتلك شركة "Mobiliya" خبرة كبيرة في مجال توفير الخدمات الهندسية الشاملة، التي تضم الأجهزة السحابية، والأمن الرقمي، كما تُعنى بتطوير التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي، والتعليم الذكي، والواقع الموسع، وإنترنت الأشياء وتقنية "بلوك تشين".

وتهتم شركة "DigiComm" التي تتخذ من دبي مقراً لها، بتوفير تجارب رقمية فريدة من نوعها لمناطق الجذب الترفيهي، وستقوم بالتعاون مع "اتصالات ديجيتال" بتطوير جولات الواقع الافتراضي لمناطق الجذب الرئيسية في الدولة.

التحدي الثاني

واختارت "اتصالات ديجيتال" شركة KocharTech"" لمواجهة التحديث الثاني الذي أطلقته ضمن برنامج "مسرعات دبي المستقبل".

ويهدف التحدي الثاني إلى تسريع عملية التحول نحو الإجراءات الرقمية، من خلال زيادة اعتماد العملاء على قنوات الخدمات الذاتية، وتقليل نسبة الاتصالات إلى مركز خدمة عملاء "اتصالات" بنسبة 50%، وذلك باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحليلات والتعلم الآلي.  

وتقدم "KocharTech" حلولاً مبتكرة للاتصال الشبكي، وتسعى إلى تحقيق التمكين الكامل للحياة الرقمية، باستخدام أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

وتتطلع "اتصالات" إلى العمل والتعاون بشكل وثيق مع الشركات العالمية الأربع، وتستهدف تزويدها بالموارد الملائمة والدعم اللازم عبر توفير منصات تفاعلية للتواصل مع الخبراء، بالإضافة إلى مساحات من المكاتب، لبناء منتجات مبتكرة قابلة للتطبيق.

واختتمت الدورة الرابعة من "مسرعات دبي المستقبل " أعمالها في مارس (آذار) الماضي بمشاركة "اتصالات ديجيتال" والعديد من الهيئات الحكومية، بالتعاون مع أكثر الشركات ابتكاراً على مستوى العالم.

ويعد برنامج "مسرعات دبي للمستقبل" إحدى المبادرات العالمية التابعة لـ" مؤسسة دبي للمستقبل "، الذي أطلقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتوجيهات من الشيخ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي، ليكون بيئة حاضنة للشركات الابتكارية الأكثر تميزاً حول العالم، والتي تعمل على تطوير وابتكار حلول للتحديات التي تواجه القطاعات الاستراتيجية في الدولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND