مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بلغت خسائر البنك العام الماضي 5.27 مليار ل.س



الاقتصادي – خاص:

 

انتخبت الهيئة العامة لـ"البنك العربي – سورية"، خلال اجتماعها أمس، مجلس إدارة جديد للبنك لمدة 4 سنوات قادمة، وحافظ أعضاء المجلس القديم على مقاعدهم، وحصل محمد هيكل على النسبة الأعلى من الأصوات ضمن المرشحين السوريين.

وبحسب محضر الاجتماع الذي اطلع عليه "الاقتصادي"، فإن البنك تعرض لخسائر خلال 2017 بلغت نحو 5.27 مليار ليرة تعود نسبة كبيرة منها لتراجع سعر صرف الدولار مقابل الليرة، وهناك خسائر مدورة من السنوات السابقة قاربت 11.6 مليار ليرة.

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك خالد الوزني إلى أن استراتيجية البنك تعتمد على تعزيز قدرة البنك على البقاء والتكيّف مع الظروف الصعبة والتقلبات في بيئة التشغيل وتراجع الإيرادات التشغيلية.

وبيّن الوزاني أن التركيز حالياً هو على التعامل مع محفظة القروض المتعثرة من خلال استمرار الضغط على عملاء البنك المتعثرين، للوصول إلى تسويات مقبولة لاسترداد حقوق البنك

وسجّلت ودائع العملاء نمواً بنسبة 7.7% لتصل إلى 47.8 مليار ليرة بنهاية 2017، في حين تراجع صافي محفظة التسهيلات الائتمانية بنسبة 29.6%، من 11.7 مليار ليرة إلى 8.3 مليار ليرة.

و"البنك العربي" شركة مساهمة سورية مغفلة مملوكة بنسبة 49% من "البنك العربي الأردن"، رُخّص لإنشائها بتاريخ 22 أيلول 2004.

وسُجل البنك في سجل المصارف تحت الرقم 11 تاريخ 5 تموز 2005، ويقوم بكافة الخدمات المصرفية، منذ مباشرته بأعماله المصرفية في 2 كانون الثاني 2006.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND