أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

غسان الشبل حاصل على دكتوراه في الإدارة الهندسية من جامعة جورج واشنطن



الاقتصادي – السعودية:

 

قرر مجلس إدارة "المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق" تعيين غسان بن عبد الرحمن الشبل رئيساً لمجلس إدارة المجموعة اعتباراً من 2 يونيو (حزيران) الجاري.

وشغل الشبل سابقاً منصب، الرئيس التنفيذي لـ"المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق"، ونائب رئيس مجلس إدارة "الشركة السعودية للصناعات العسكرية"، بالإضافة للعديد من المناصب في "شركة الإلكترونيات المتقدمة"، وهو عضو مجلس إدارة "الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة" منذ 2018.

وغسان الشبل حاصل على دكتوراه في الإدارة الهندسية عام 1990 من "جامعة جورج واشنطن" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في الإدارة الهندسية عام 1986 من الجامعة ذاتها، ودبلوم في إدارة التصنيع عام 1991 من معهد "IMD" في سويسرا، وبكالوريوس في الهندسة المدنية عام 1982 من "جامعة الملك سعود" في السعودية.

ووافق مجلس الإدارة على طلب الاستقالة الذي تقدم به رئيس مجلس الإدارة السابق الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود بتاريخ في 2 يونيو الجاري.

وعيّن فرحان بعد استقالته وزيراً للثقافة، حيث كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة "معهد مسك للفنون"، ورئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC"، ورئيس مجلس إدارة "المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق" بين 2015 و2018، وكان عضواً بمجلس إدارة "الهيئة العامة للثقافة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND