تنمية

آخر مقالات تنمية

وصل عدد المنضمين للمبادرة إلى 183 متبرعاً



الاقتصادي – الإمارات:

 

انضم 14 متبرعاً جديداً إلى مبادرة "تعهد العطاء" خلال 2017، والتي تهدف لاستقطاب فاعلي الخير حول العالم، وكان بينهم 3 رجال أعمال من الإمارات هم بدر جعفر وزوجته رزان المبارك، وبي آر شيتي وزوجته سي آر شيتي، وشمشير وزوجته شابينا فاياليل.

وجاء المنضمون خلال العام الماضي إلى المبادرة من دول مختلفة مثل كندا والهند والإمارات إضافة إلى الولايات المتحدة،  ليرتفع عدد المتعهدين بالعطاء اليوم إلى 183 متبرعاً من 22 دولةً منذ انطلاق المبادرة في 2010، وفقاً لصحيفة "الخليج".

وأنشأ المبادرة رجل الأعمال ومؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل جيتس وزوجته مليندا وصديقهما وارن بافيت، بهدف دعوة  فاعلي الخير الأثرياء في العالم إلى تخصيص أكثر من نصف ثرواتهم للمشاريع الخيرية خلال حياتهم أو ضمن وصاياهم.

وكان بدر جعفر أطلق في 2010، "مبادرة بيرل" غير الربحية بالتعاون مع "مكتب الأمم المتحدة للشراكات"، وتم اختياره عضواً في اللجنة رفيعة المستوى المعنيّة بشؤون تمويل المساعدات الإنسانية، حيث تتمثل مهمّته في تطوير حلول لمعالجة الأزمات الإنسانية المتفاقمة بطرقٍ فعالة.

وتعتبر "تعهد العطاء" مبادرة عالمية تهدف لمعالجة مشكلات المجتمع الأكثر إلحاحاً، من خلال تشجيع الأفراد والعائلات الأكثر ثراء على تخصيص الجزء الأكبر من ثرواتهم للأغراض الخيرية، حتى يتم تحويل ثقافة العمل الخيري إلى ثقافة قائمة على العطاء السخي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND