أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

فشلت أبراج في سداد 100 مليون دولار لمؤسسة التأمينات الكويتية



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكدت مصادر مطلعة، أن شركة "أبراج كابيتال" ستجتمع بدائنيها خلال الأسبوع الجاري، في محاولة منها لتفادي تصفية قانونية محتملة، والتي عقّدت محادثات بيعها إلى أحد المستثمرين الاستراتيجيين.

ونقلت صحيفة "فاينانشيال تايمز" عن المصادر قولها، إن مؤسسة التأمينات الاجتماعية الكويتية والتي تعتبر أحد دائني الشركة تقدمت بمذكرة قانونية لتصفية أصول أبراج، وذلك بعدما فشلت في سداد قرض يبلغ 100 مليون دولار مستحق الدفع الأحد الماضي.

وذكرت المصادر، أن هناك 100 مليون دولار مفقودة من حسابات الشركة، مبينة أن مستشارين وتنفيذيين من أبراج تواصلوا مع مؤسسة التأمينات الكويتية للتوصل إلى حل حول المذكرة القانونية، التي رفعها "الصندوق الكويتي" لبيع أصول ذراع الشركة الخاصة بإدارة الأصول.

وكان مستثمري "أبراج كابيتال" قد تقدموا بشكوى ضد أبراج، تنص على إساءة استخدام مبلغ مليار دولار مخصصاً للاستثمار في صندوق الرعاية الصحية التابع لها، حيث أظهرت عملية تدقيق الحسابات أن المبلغ تم استخدامه لتمويل أعمال الشركة، عوضاً عن استخدامها في استثمارات بمستشفيات الأسواق الناشئة.

وبناء على الخلافات مع المستثمرين الدوليين، عيّنت أبراج في يناير (كانون الثاني) 2018، شركة "كي بي إم جي"، للتحقق من جميع الإيرادات والمدفوعات التي يقوم بها "صندوق الرعاية الصحية" والذي تبلغ قيمته مليار دولار، مبيّنةً أنه تم إعادة رأس المال غير المستخدم في الصندوق بالأسواق النامية للمستثمرين.

وتتخذ "أبراج كابيتال" من دبي مقراً لها، وتقدم خدمات استثمارية متخصصة في الملكية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجنوب شرق آسيا، وأميركا اللاتينية، وتركيا، وآسيا الوسطى، ولديها أكثر من 25 مكتباً موزعين في إسطنبول، ومكسيكو سيتي، ودبي، ومومباي، ونيروبي، وسنغافورة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND