منوعات

آخر مقالات منوعات

بدأت إدارة المرور استبدال الرخص الدولية المعتمدة برخص سعودية



الاقتصادي – السعودية:

 

أصدرت "الإدارة العامة للمرور" أمس أول رخصة قيادة لسيدة، قبل ثلاثة أسابيع من بدء تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "واس" بدأت إدارة المرور استبدال الرخص الدولية المعتمدة في المملكة برخص سعودية استعداداً لموعد السماح بالقيادة للمرأة في 24 يونيو (حزيران) الجاري.

وشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو يظهر إصدار أول رخصة قيادة لسيدة بالمملكة.

وقال مدير المرور، اللواء محمد عبدالله البسامي، إنه سيسمح للنساء من سن 18 وما فوق التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة، إضافة إلى تهيئة عدد من المواقع في مختلف مناطق المملكة لاستقبال حاملات رخص القيادة الأجنبية الراغبات في استبدال رخصهن برخص قيادة سعودية.

وتم تأسيس مدارس لتعليم قيادة السيارات خاصة بالنساء في خمس مدن في أنحاء المملكة، حيث حصلت بعض المُدربات السعوديات على رخصهن في الخارج.

وسيترتب على قيادة المرأة للسيارات في المملكة نتائج عدة منها خفض هجرة الأموال السعودية خارجاً، حيث إن 1.5 مليون سائق أجنبي يحولون الأموال لخارج المملكة.

وسيؤدي قيادة المرأة للسيارة إلى ضبط الإنفاق، وتوفير نصف رواتب العاملات السعوديات الذي ينفقنه على السائقين، إضافةً لرفع القوة الشرائية للعائلات ودعم اقتصاد البلد.

وفتح الباب أمام السعوديات فرص عمل جديدة وغير تقليدية، مثل العمل كسائقات سيارات أجرة لدى "شركة Careem لطلب سيارات الأجرة" و"أوبر" التي سارعت بالإعلان عن رغبتها بتوظيف السعوديات، فضلاً عن وظائف أعلنت عنها "الإدارة العامة للمرور" برتبة جندي تتيح للسعوديات العمل شرطيات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND