عقارات

آخر مقالات عقارات

تمتد الحديقة على طول 210 أمتار بارتفاع ستة أمتار



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "مجموعة دبي للعقارات" عن إنشاء حديقة عمودية تعتبر أكبر جدار أخضر في الشرق الأوسط ضمن مشروع "دبي وورف" الواقع في قلب "قرية الثقافة" المطلّة على خور دبي التاريخي.

وبحسب موقع "24 الإلكتروني"، تمتد الحديقة على طول 210 أمتار بارتفاع ستة أمتار، وبمساحة تصل إلى 1,260 متراً مربعاً، كما تحتوي على أكثر من 80 ألف نبتة تشكل معاً غطاء من أوراق الشجر يعادل حوالي 200 شجرة.

وأشرفت على تطوير الحديقة شركة "جوفر للبستنة" المتخصصة في المساحات الخضراء، حيث تعتبر الحديقة قادرة على تعويض ما يقدر بـ4,4 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

والجدران الخضراء مفهوم جديد نسبياً حول العالم، حيث تم تركيب 93% منها بعد 2007، وهي جدار نباتي أخضر يكون إما وحده أو جزء من مبنى، مغطى جزئياً أو كلياً بالنباتات، ويعود مفهوم الجدران النباتية إلى 600 سنة قبل الميلاد في حدائق بابل المعلقة.

وتعتبر "قرية الثقافة" من أهم الوجهات متعددة الاستخدامات ضمن محفظة "دبي للعقارات"، إذ تقدم فرصة العيش قبالة الواجهة المائية والاستمتاع بالمشاهد الساحرة لخور دبي ضمن موقعين متميزين هما "دبي وورف" و"منازل الخور".

ويضم دبي وورف 4 أبراج تطل جميعها على منطقة خور دبي ويتكون كل برج من ما يقارب 200 وحدة سكنية ما بين استديوهات وشقق سكنية فاخرة.

و"مجموعة دبي للعقارات" عضو في "دبي القابضة" ومطور رئيس لوجهات عالمية تدعم تطوير دبي على المدى الطويل بما في ذلك "الخليج التجاري"، و"دبي لاند"، و"الممشى"، في جميرا بيتش ريزيدنس و"قرية الثقافة".

وتنشط المجموعة بتطوير وإدارة العقارات، والمجمعات السكنية، والوجهات المتميزة، وتوفير الخدمات العقارية المتكاملة، بما في ذلك إدارة المشاريع، وإدارة المحافظ وإدارة الأصول من خلال وحدات الأعمال التابعة لها، "دبي للعقارات"، و"ماسات"، و"إجادة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND