تنمية

آخر مقالات تنمية

تهدف أيون لنشر سيارات تيسلا في 9 مدن بحلول 2020



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت كل من شركتي "الهلال للمشاريع" والشارقة للبيئة "بيئة"، إطلاق مشروع مشترك تحت اسم أيون "ION"، كشركة متخصصة في النقل التجاري المستدام، تعتمد على التكنولوجيا الخضراء في مركباتها، والوسائل التي تكون صديقة للبيئة.

وتشمل عمليات "أيون" شراء وإدارة أساطيل المركبات الكهربائية لغايات النقل التجاري، وتشغيلها عبر منصات مثل تطبيقات حجز السيارات، إضافة إلى تشغيلها في أساطيل سيارات الشركات والهيئات الحكومية، وفق البيان الذي اطلع عليه "الاقتصادي".

وكشفت شركة "أيون" التي يتزامن إطلاقها مع اليوم العالمي للبيئة، عن خطة لنشر أساطيل سيارات "تيسلا" الكهربائية، في 9 مدن بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أن يتم طرحها تدريجياً حتى 2020.

وعقب الإعلان الذي جرى خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة لـ2018، أصبحت "بيئة" أول شركة في الشرق الأوسط تقدم طلباً لحجز وشراء شاحنات "تيسلا" الكهربائية الجديدة "سيمي"، والتي يتوقع إطلاقها في الأسواق العام المقبل.

وأطلقت "أيون" فعلياً أسطولها التجريبي من سيارات "تيسلا" موديل إس الكهربائية في دبي، من خلال تطبيق "كريم" لحجز السيارات خلال مايو (أيار) الماضي، كما تُجري محادثات أخرى مع الهيئات التنظيمية لتوسعة عمليات أسطولها في الإمارات لتشمل أبوظبي بحلول الربع الثالث من 2018.

ويشكل قطاع الطاقة المتجددة أولوية لدى حكومات دول "مجلس التعاون الخليجي"، وخاصة دولة الإمارات والتي أعلنت عن قرارها برفع أهداف توليد الطاقة من مصادر نظيفة إلى 50% من إجمالي مزيج الطاقة بحلول 2050.

وتتبع "الهلال للمشاريع"، التي تتخذ الإمارات مقراً لها، لـ"مجموعة الهلال"، وهي إحدى مجموعات الشركات العائلية الأسرع تطوراً والتي ساهمت في تشكيل الخارطة الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ أكثر من 45 عاماً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND