سياحة

آخر مقالات سياحة

وقعت الناقلتان السوريتان اتفاقاً تجارياً يقضي بتبادل التذاكر بينهما



الاقتصادي – سورية:

 

مكّنت "مؤسسة الطيران العربية السورية" وشركة "أجنحة الشام للطيران"، حملة التذاكر عبر مقاطع الشركتين، من اختيار توقيت رحلتهم المناسب، وذلك على الرحلات بين دمشق وموسكو.

ويأتي تمكين المسافرين من اختيار رحلاتهم، بعدما وقعت الناقلتان السوريتان اتفاقاً تجارياً يقضي بتبادل التذاكر على رحلات الشركتين بين دمشق وموسكو، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا".

وتشغّل مؤسسة الطيران رحلة واحدة أسبوعياً تكون كل أحد، بينما ستبدأ أجنحة الشام بتسيير رحلة واحدة يوم الأربعاء من كل أسبوع اعتباراً من حزيران الجاري.

وأعلنت أجنحة الشام مؤخراً أنها ستبدأ تشغيل رحلاتها المباشرة من "مطار دمشق الدولي" إلى "مطار موسكو" في جمهورية روسيا الاتحادية، اعتباراً من حزيران 2018، بعد أن حصلت على الموافقات المطلوبة.

وتسيّر أجنحة الشام رحلات منتظمة إلى كل من بغداد والبصرة وأربيل وبيروت والكويت والدوحة ودبي واسطنبول وطهران ويريفان، فضلاً عن رحلات داخلية إلى القامشلي، وتمتلك الشركة 3 طائرات إيرباص بسعات 320 راكباً.

وتعتبر "أجنحة الشام" أول شركة طيران للقطاع الخاص في سورية، تأسست في 2007 على يد رجل الأعمال السوري عصام شموط، وانطلقت أول رحلاتها خلال العام ذاته إلى مصر، وتتخذ من "مطار دمشق الدولي" مقراً لها ومركزاً لعملياتها.

أما "مؤسسة الطيران العربية السورية" فهي شركة الطيران الحكومية الوحيدة في سورية، تتخذ من "مطار دمشق الدولي" مقراً لها، ويعود تاريخ تأسيسها إلى 1946 حيث بدأت عملها بطائرتين، ليرتفع العدد إلى 4 طائرات عام 1957.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND