تنمية

آخر مقالات تنمية

بلغ عدد المشاركين في ورشات المجلس الربع الماضي 522 مشاركة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

نما العدد الإجمالي لأعضاء "مجلس سيدات أعمال دبي" 15.7% نهاية الربع الأول 2018 إلى 684 عضو.

وسجل عدد الأعضاء الجدد المنضمين للمجلس نمواً بنسبة 27.4%، مع انضمام 93 عضواً جديداً للمجلس خلال الربع الأول مقارنةً مع 73 عضواً جديداً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ عدد المشاركين في ورشات وندوات المجلس خلال الربع الماضي 522 مشاركة بنمو 2.8% مقارنة مع عدد المشاركين في ندوات وورش الربع الأول من العام الماضي.

ونظم المجلس خلال الربع الأول 16 ورشة وندوة، أي أقل بحوالي 5 ورش تدريبية مقابل عددها في الربع ذاته 2017.

وأطلق المجلس الربع الماضي مبادرة نوعية مستوحاة من قيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بالتزامن مع عام زايد، وهي برنامج إرشادي يحمل اسم "روح زايد" ليشكل إضافة متميزة لسيدات الأعمال.

ويوفر البرنامج عبر شراكات استراتيجية مع عدد من الشركات الرئيسية والخبراء والمختصين، رؤى متقدمة وخبرات متخصصة في مختلف المجالات لمساعدة سيدات الأعمال على التميز في بيئة الأعمال، ومواكبة آخر المستجدات في عالم الأعمال، وتسخيرها لخدمة الأهداف التي تعزز دور المرأة الإماراتية في مسيرة نمو الدولة.

وشهد برنامج "روح زايد" انضمام أكثر من 18 سيدة أعمال يمثلن قطاعات متنوعة تشمل التجارة والتجزئة والخدمات المالية والعقارات وتقنية المعلومات والسياحة والتسويق، حيث يتوقع مع انتهاء البرنامج؛ الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة؛ استفادة المشاركات فيه من التجارب والمعارف التي ستنمي خبراتهن.

ويتميز البرنامج بوجود 16 موجهاً وخبيراً يمثلون شخصيات رفيعة المستوى من شركات متعددة الجنسيات ومعروفة في المنطقة، ما يعطي للبرنامج قيمةً في جودة الموجهين والخبرات التي سيشاركونها مع المشاركات في البرنامج.

وشملت المواضيع التي غطتها فعاليات المجلس أهمية القراءة وتثقيف الروح في تطوير شخصية رائدة الأعمال، دور التسويق الرقمي في استراتيجية الترويج الناجح للأعمال والاستعانة به لتعزيز الربحية والإنتاجية، أهمية الملكية الفكرية في حماية الأعمال وضمان استدامة نموها، كيفية إدارة الابتكار ووضع استراتيجياته وتسخيرها لخدمة الأهداف المؤسسية، مناقشة المزايا القيادية لسيدات الأعمال الناجحات، وكيفية مواءمة الأهداف الشخصية مع الأهداف المؤسسية.

وتضمنت مواضيع الورش التدريبية التي نظمها المجلس أهمية الدور الذي تشكله العقود المكتوبة وصياغتها بطريقة قانونية سليمة تضمن الحقوق، وتحدد الواجبات للأطراف المتعاقدة، تسليط الضوء على أهمية التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية بما يضمن حياة سعيدة ومستدامة لسيدات الأعمال، مناقشة مهارات الخطابة العامة وأهميتها في تسيير أعمال الشركات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND