أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

دخلت شركة زيارة للسياحة بملكية الشركة بنسبة 20%



الاقتصادي – خاص:
وائل الدغلي

 

صادقت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" على قرار الهيئة العامة لـ"شركة فلاي أمان" المحدودة المسؤولية بزيادة رأسمال الشركة بمبلغ 430 مليون ليرة، ليصبح رأسمالها الجديد 500 مليون ليرة.

وبحسب قرار صادر عن الوزارة اطلع عليه "الاقتصادي" فإن تغييراً طرأ على ملكية الشركة، حيث تم خفض حصة خلدون الزعبي نائب رئيس مجلس إدارة "أمان القابضة" التي يملكها سامر فوز لتصبح 80% بدلاً من 90%.

ودخلت إحدى الشركات الخاصة في ملكية فلاي أمان بنسبة 20% من رأسمال الشركة، بدلاً من  بشار محمد عاصي والذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة " أمان دمشق" المساهمة المغفلة الخاصة.

وستقوم الشركة بكافة الأعمال والخدمات والمعلومات التي تتعلق بالنقل الجوي للركاب والبضائع من وإلى سورية، وامتلاك وشراء وإيجار واستئجار واستثمار الطائرات وتقديم الخدمات الاستشارية وتنظيم الرحلات الجوية وخدماتها والخدمات الأرضية، وأخذ وكالات شركات الطيران.

وأعلن وزير النقل علي حمود الشهر الماضي البدء بإجراءات الموافقة على ترخيص شركات طيران خاصة في سورية، مبيّناً وجود ما يزيد على 10 طلبات من أجل الترخيص لشركات طيران جديدة.

وتراجعت اللجنة الاقتصادية في "رئاسة مجلس الوزراء" مؤخراً عن قرار تعليق منح الرخص لشركات الطيران الخاصة، بناءً على المذكرة التي تقدمت بها "وزارة النقل" حول زيادة الطلب الداخلي والخارجي على النقل الجوي والحاجة الماسة لطيران إضافي.

وتعمل شركتا طيران خاصتان حالياً في سورية هما "أجنحة الشام" التي انطلقت 2007، و"فلاي داماس" التي بدأت عملها في 2015.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND