إعلام

آخر مقالات إعلام

المهيري: ستوفر الخطط المعلنة 10 آلاف وظيفة جديدة للمواطنين في أبوظبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعلنت "هيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي" عن سلسلة من المبادرات التي تهدف بها دعم مسيرة أبوظبي التنموية والاقتصادية ودعم قطاع الإعلام خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

وجاء إعلان المبادرات بعد إطلاق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس "المجلس التنفيذي لأبوظبي" مجموعة من المبادرات الاقتصادية في الإمارة.

وتضم مبادرات هيئة المنطقة الإعلامية توسيع البرنامج الخاص برواد الأعمال ليعطي الشركات الصغيرة خيار العمل من المنزل خلال المراحل الأولى من نشأتها، وتشجيع خيارات الترخيص لشركائها في المنطقة الحرة.

وقالت الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية- أبوظبي وtwofour54 مريم عيد المهيري "من شأن المبادرات الجديدة التي أعلن عنها محمد بن زايد تحفيز نمو مختلف القطاعات الاقتصادية في أبوظبي، فتمكين الشركات الخاصة من ممارسة أعمالها في أبوظبي بسهولة أكبر، سيوفر فرصاً جديدة للنمو."

وأضافت المهيري أن الخطط المعلنة ستوفر 10 آلاف وظيفة جديدة للمواطنين في أبوظبي، وتتيح فرصاً أمام شركات الإعلام الخاصة.

وتشمل المبادرات التي أعلن عنها ولي العهد إتاحة المجال أمام رواد الأعمال للعمل دون مقر أو مكتب خلال أول سنتين من مدة الترخيص، توفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة للمواطنين في القطاع الخاص، وتوفير خيار التراخيص المزدوجة لشركات المناطق الحرة.

ونجحت أبوظبي في إرساء أسس متينة لمنظومة إعلامية راسخة ومتنامية، والتي بفضلها تمكنت من جذب شركات إعلامية من جميع الأحجام ومن مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك نخبة من بعض أكبر الأسماء العالمية في القطاع، مثل "يوبيسوفت" و"سكاي نيوز عربية" و"سي إن إن" و"إيريكسون"، وتحفيز نمو شركات صناعة المحتوى في المنطقة مثل "لمسة" و"ألغوريثما".

وتأتي المبادرات الجديدة كمكمل للدعم الذي تقدمه هيئة المنطقة الإعلامية للشركات الإعلامية، بما في ذلك تسهيل الحصول على التراخيص وتأسيس الأعمال، والمساحات المكتبية المرنة، وفعاليات التعارف المخصصة للشركاء، إلى جانب بوابة الكترونية فريدة من نوعها تتيح للشركات الاطلاع على المناقصات الجديدة والمفتوحة بشكل مباشر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND