أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ستقدم حصانة ومؤسسة التأمينات كامل أسهمهما في رعاية



الاقتصادي – السعودية:

 

وقعت "شركة حصانة الاستثمارية" الذراع الاستثماري لـ"المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية" مذكرة أولية غير ملزمة للدخول في شراكة استراتيجية مع شركة "إن إم سي للرعاية الصحية" المدرجة في سوق لندن للأوراق المالية.

وبموجب عقد الشراكة الاستراتيجية، تقدم شركة حصانة ومؤسسة التأمينات كامل أسهمهما في الشركة الوطنية للرعاية الصحية "رعاية" إلى شركة "إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية"، والمملوكة لـ"إن إم سي".

وستصدر "إن إم سي العربية السعودية" مقابل الأسهم حصصاً للتأمينات الاجتماعية، بما يساوي تقييماً لأسهم "رعاية" يساوي (70 ريال سعودي للسهم الواحد).

وبحسب عقد الشراكة ستصبح شركة" إن إم سي العربية السعودية" شركة مساهمة في الوطنية للرعاية الطبية عوضاً عن شركة حصانة ومؤسسة التأمينات، وتصبح التأمينات مالكة غير مباشرة فيها.

وستسعى شركة إن إم سي السعودية إلى تملك حصص أغلبية وأقلية في شركات تقديم خدمات الرعاية الصحية في المملكة، من خلال الاستحواذ أو التوسع في الشركات القائمة، إلى جانب الحصول على عقود التشغيل والصيانة لإدارة المستشفيات الخاصة والحكومية.

وتعتبر إن إم سي أحد أهم المستثمرين الأجانب تقدماً في سوق الرعاية الصحية في المملكة، وستسهم الشراكة الاستراتيجية في تسريع عملية جلب أفضل الممارسات العالمية.

وفي حال تم التوقيع على الاتفاقيات النهائية، ستكون شركة إن إم سي السعودية أحد أكبر مشغلي مرافق الرعاية الصحية في المملكة بسعة إجمالية قدرها 984,1 سريراً، ومالكاً لمستشفيات تتمتع بمواقع استراتيجية في مدن عدة في أنحاء المملكة، بما فيها الرياض وجدة والخبر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND