مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تهدف الصفقة لتمويل الاستحواذ على مبنى لاتيرال هاوس التجاري في مدينة ليدز



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

انتهى "مصرف أبوظبي الإسلامي المملكة المتحدة" من ترتيب وهيكلة صفقة تمويل متوافقة مع الشريعة الإسلامية بـ118.2 مليون درهم (24 مليون جنيه إسترليني)، بهدف تمويل الاستحواذ على مبنى "لاتيرال هاوس التجاري" في مدينة ليدز البريطانية.

ونقل موقع "زاوية" عن رئيس وحدة الخدمات العقارية في المصرف بول مايسفيلد قوله "نشهد زيادة في الطلب من عملائنا في منطقة الخليج ممن يسعون لتنويع محافظهم الاستثمارية لتشمل أصولاً عقارية ذات عوائد مجزية في المملكة المتحدة".

وبين المصرف أن ترتيب صفقة التمويل جاءت لصالح أحد عملاء الخدمات المصرفية الخاصة من أبوظبي.

ومبنى لاتيرال هاوس، الذي تم إنشاؤه في 2005 بقلب مدينة ليدز التي تعتبر من أسرع المدن البريطانية نمواً، أحد المباني التجارية المرموقة من الفئة (أ)، يوفر 95,317 قدم مربع من المساحات المكتبية المتاحة للتأجير، موزعة على الطابق الأرضي و4 طوابق علوية.

ويقدم أبوظبي الإسلامي لعملائه من خلال فريق عمل فرعه في بريطانيا خدمات استشارية تتماشى مع خطط واحتياجات كل عميل، سواءً في مجال تمويل العقارات السكنية أو التجارية.

وأعلن المصرف في وقت سابق من العام الجاري عن ترتيب صفقة تمويل من خلال فرعه في لندن بـ159.4 مليون درهم (32.3 مليون جنيه إسترليني) للاستحواذ على مبنى "ذا هَبْ" (The Hub)، الواقع في "مجمع أزتيك ويست للأعمال" في مدينة بريستول الإنجليزية، لصالح مستثمر خاص من السعودية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND