أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيواصل فريق ZKW الإشراف على جميع العمليات التي يتم تنفيذها



الاقتصادي – عالمي:

 

 

استحوذت شركة "إل جي إلكترونيكس" على 70% من أسهم مجموعة "ZKW" النمساوية المتخصصة في صناعة مكونات وأنظمة إضاءة المركبات، مقابل 1.1 مليار يورو، في صفقة تعد الأكبر بتاريخ الشركة.

وبموجب الصفقة، من المتوقع تنامي قطاع مكونات وأنظمة إضاءة المركبات بشكل أسرع بكثير من تلك الخاصة بالمركبات التقليدية، نظراً للتكامل بين ما تقدمه ZKW من حلول مع معالجات مكونات المركبات المتنامية التي تقدمها إل جي.

وكون المجموعة واحدة من أوائل الشركات في العالم التي تنتج مصابيح LED الأمامية والمصابيح الأمامية الليزرية، فإن تحول الصناعة من الاعتماد على مصابيح الهالوجين التقليدية إلى مصابيح LED والمصابيح الليزرية يأتي في صالح ZKW لميزاتها التنافسية بين نظيراتها بالعالم.

وتعتبر ZKW من أوائل الشركات المبتكرة صناعياً في مجالها عبر تاريخها، ومن أوائل الشركات التي استثمرت في المصابيح الأمامية الليزرية، وهو الفارق الذي سيواصل توسعه بسبب تركيز الصفقة على تطوير مزيد من حلول الإضاءة الذكية التي ستوفر العديد من المزايا غير المسبوقة كعرض المعلومات عالية الدقة، وتقديم التحذيرات للسائقين على الطرق عن طريق أجهزة الاستشعار بما فيها كاميرات القيادة المستقلة والاتصالات الآلية.

ومن الناحية الهيكلية، سيواصل فريق ZKW بقيادة رئيسها التنفيذي أوليفر شوبرت الإشراف على جميع العمليات التي يتم تنفيذها عبر 9 آلاف موظف في كافة أنحاء العالم، مقابل التزام إل جي بالحفاظ على استقلالية المجموعة وبيئة عملها، خاصة فيما يتعلق بجانب الإنتاج في النمسا 5 أعوام على الأقل.

وحققت ZKW التي تتخذ من مدينة ويسلبيرغ النمساوية مقراً لها العام الماضي عائدات بـ1.26 مليار يورو، وزاد معدل النمو السنوي في مبيعاتها عن 20% على مدى الأعوام الخمسة الماضية، إضافةً لانتشار منتجاتها في العديد من العلامات التجارية الكبرى للمركبات مثل أودي وبي إم دبليو وبورش ودايملر وغيرها.

وتشرف شركة "إل جي لمكونات المركبات" على أعمال مكونات وتجهيزات المركبات في إل جي الأم، وحققت نمواً في مبيعاتها 26% لتسجل 3.15 مليار دولار العام الماضي.

ومن المتوقع نمو السوق العالمية لمكونات وأنظمة إضاءة المركبات من 24.5 مليار دولار العام الماضي إلى 29 مليار دولار بحلول 2020، بمساهمة متوقعة بنسبة 70% من المصابيح الأمامية في تسجيل هذا الصعود.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND