تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس إلى أديس أبابا



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت دولة الإمارات 7 مذكرات تفاهم مع جمهورية أثيوبيا، تهدف إلى تعزيز الشراكات الثنائية والتعاون بين البلدين، ودعم اقتصاد أثيوبيا بـ11 مليار درهم أي ما يعادل 3 مليارات دولار.

وشهد مراسم توقيع مذكرات التفاهم التي جرت أمس في قصر جوبلي بالعاصمة أديس أبابا، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد، وفق ما أوردته عدة صحف محلية.

وجاء توقيع مذكرات التفاهم، على هامش الزيارة التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وتضمنت إحدى مذكرات التفاهم الموقعة بين الطرفين، أن تضع الإمارات وديعة بقيمة مليار دولار في "البنك الوطني الأثيوبي"، إضافة إلى استثمار الملياري دولار الأخرى في مجالات متعددة مثل السياحة والثقافة والطاقة المتجددة والزراعة.

ومن المتوقع أن تسهم الوديعة الإماراتية في البنك المركزي الأثيوبي في تخفيف نقص العملة الأجنبية في البلاد، واستخدامها  في قطاعات اقتصادية تعطيها الحكومة أولوية، وفق ما قاله رئيس مكتب شؤون الاتصالات الحكومية في إثيوبيا أحمد شيد لـ"رويترز".

وبدأت علاقة "صندوق أبوظبي للتنمية" مع الحكومة الأثيوبية في 2012، عندما قدم الصندوق قرضاً تنموياً لأثيوبيا بـ36.7 مليون درهم أي 10 ملايين دولار، لتمويل مشروع طريق "جيدو فينشا – ليملم بيريها"، والذي يعتبر من  الحلول العملية لمواجهة تحديات الطلب المتنامي على قطاع النقل والمواصلات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND