تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

باعت أبراج السهم الواحد بـ8.30 دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

باعت شركة "أبراج كابيتال" الإماراتية، كامل حصتها في شركة "أوراسكوم كونستراكشون ليميتد" أو "أوراسكوم للإنشاء"، والبالغة 5.4% من أسهم الشركة بـ51.9 مليون دولار.

وأوضحت "أوراسكوم للإنشاء"، في بيان لـ"البورصة المصرية"، أن أبراج باعت 6,256,155 سهماً، في رأسمال "أوراسكوم كونستراكشون" بسعر 8.30 دولاراً للسهم الواحد.

وأرجعت بعض المصادر هذه الخطوة، إلى حاجة أبراج لإعادة الهيكلة بعد مواجهتها دعوتين قضائيتين من دائنين بخصوص ديون لم تسددها، وإساءة استخدام أموال مستثمرين في "صندوق أبراج للرعاية الصحية" بقيمة مليار دولار.

و"أبراج كابيتال"، هي شركة إماراتية متخصصة في الخدمات المالية، وإدارة الصناديق الاستثمارية، وتتخذ دبي مقراً لها، ولديها أكثر من 25 مكتباً موزعاً في إسطنبول، ومكسيكو سيتي، ودبي، ومومباي، ونيروبي، وسنغافورة.

وتعمل "أوراسكوم كونستراكشون" المملوكة لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس في الكيماويات والبناء والهندسة، وتأسست بـ"مركز دبي المالي العالمي" في يناير (كانون الثاني) 2015، كما أنها مدرجة ضمن بورصة "ناسداك دبي" و"البورصة المصرية".

ويبلغ رأسمال "أوراسكوم كونستراكشون" 116.76 مليون جنيه، موزعاً على 116.76 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم،  وحققت الشركة أرباحاً بلغت 35 مليون دولار خلال الربع الأول 2018، مقابل 31.5 مليون دولار أرباحها في الفترة نفسها من 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND