نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تبلغ استثمارات الطاقة أكثر من 81 مليار درهم على مدى الأعوام الخمسة المقبلة



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

كشف العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" سعيد محمد الطاير أن استثمارات دبي في الطاقة الشمسية تجاوزت 20 مليار درهم حالياً، وستصل إلى 50 مليار درهم بحلول 2030.

ونقلت صحيفة "البيان" عن الطاير قوله أن استثمارات الهيئة في قطاع الطاقة تبلغ أكثر من 81 مليار درهم على مدى الأعوام الخمسة المقبلة.

وأطلقت الإمارات في 2016 استراتيجية "دبي للطاقة النظيفة 2050" التي تهدف لتحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، والتي تطمح من خلالها لتوفير 75% من إجمالي طاقة الإمارة من خلال الموارد النظيفة.

وتقود هيئة كهرباء ومياه دبي مبادرات طموحة لزيادة الاعتماد على الطاقة الشمسية، منها مبادرة "شمس دبي" التي أطلقتها في 2016 وتهدف إلى تشجيع أصحاب المنازل والمباني على تركيب الأنظمة الشمسية الكهروضوئية لإنتاج الطاقة النظيفة وربطها بشبكة الهيئة.

وانتهت الهيئة من ربط الأنظمة الشمسية الكهروضوئية في 903 مبانٍ بدبي، بقدرة إجمالية 40.7 ميغاوات، وتعمل على مضاعفة الرقم في المستقبل وصولاً إلى جميع مباني الإمارة بحلول 2030.

وأعلن نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العام الماضي عن أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركزة في العالم بنظام المنتج المستقل في موقع واحد بقدرة 700 ميغاوات، وكلفة 14.2 مليار درهم، ضمن المرحلة الرابعة من "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" وسيسهم المجمع عند اكتماله في تخفيض أكثر من 6.5 ملايين طن من انبعاثات الكربون سنوياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND