حكومي

آخر مقالات حكومي

الصغير: التأمين التقليدي لن ينجح في السعودية



الاقتصادي – السعودية:

 

أكد وكيل "وزارة الصحة" المساعد للتحول محمد الصغير، أنه لن يكون هناك تأمين صحي تقليدي على المواطنين في السعودية، حيث يتم العمل على توفير تأمين مطور، يقدّم حزمة خدمات تشمل علاج كافة المشاكل الصحية دون قيود.

ونقلت صحيفة "الوطن السعودية" عن الصغير قوله، إن التأمين الصحي التجاري (أي القطاع الخاص) لن ينجح في السعودية لعدة أسباب، منها أنه لا يغطي المسنين، والذين لديهم أمراض مزمنة أو يحتاجون عمليات زراعة أو بعض مشاكل الأسنان.

وشرح الصغير آلية التأمين المطور، بأن الوزارة تدفع فيه مباشرة لمقدم الخدمة بعد إجراء عقود طويلة الأمد معه، بهدف ضمان تقديم حزمة خدمات متميزة للمواطنين، تشمل علاج كافة المشاكل الصحية، لكل فئات المجتمع مهما بلغت الأعمار، وحتى العاطلين عن العمل.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه ستحدث هيكلة شاملة في المستقبل لطريقة تقديم الرعاية الصحية، منها تخصيص الوزارة 60 مليار ريال لسد الفجوات في الخدمات الصحية خلال الأعوام الـ5 القادمة، داعياً شركات التأمين التجاري إلى التنافس مع التأمين الحكومي في تقديم الخدمات.

ووصل عدد المؤمن عليهم حتى تاريخ 22 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017، إلى 11,992,727 مؤمناً، بينما سجل عدد مقدمي الخدمات الصحية 4,408 مقدمين، في حين بلغ عدد شركات التأمين وشركات المطالبات 36 شركة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND