تنمية

آخر مقالات تنمية

تخطط إس إيه بي لتأسيس مركز ليوناردو ليكون منارة عالمية لتميز القطاع العام



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعلنت "منطقة 2071" عن تعاونها مع الشركة العالمية "إس إيه بي" في مجال الابتكار للمساعدة في إلهام أصحاب العقول النيّرة سبل الابتكار، وتعزيز نماذج العمل الإبداعية الرقمية في الحكومة.

وتخطط إس إيه بي بموجب التعاون لتأسيس "مركز ليوناردو" التابع لها في منطقة 2071، للانضمام إلى شبكة مراكزها العالمية المنتشرة في كل من باريس وبنغالور وساو ليوبولدو ونيويورك، ليكون المركز منارة عالمية لتميز القطاع العام.

ويمكن للعملاء والشركاء والشركات الناشئة والمنشآت التعليمية التعاون ضمن المركز لوضع حلول تجريبية في المجالات التي تعمل بها، باستخدام نظام ليوناردو الخاص بالابتكار الرقمي.

وبين نائب الرئيس التنفيذي في "مؤسسة دبي للمستقبل" عبدالعزيز خالد الجزيري أن منطقة 2071 التي تُجسّد الخطة المئوية لدولة الإمارات 2071 تجمع بين رؤية القطاع العام في الإمارات والموارد التي يحظى بها، بجانب خبرة القطاع الخاص.

وأضاف أن التعاون بين الطرفين من شأنه تحفيز الابتكار في القطاع العام، وتدريب المواهب الشابة على العمل في تمكين الحكومة من أن تصبح رقمية بالكامل.

وافتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي في مايو (أيار) العام الماضي مبادرة منطقة 2071 الصادرة عن مؤسسة دبي للمستقبل، لتكون فضاءً مكانياً وابتكارياً ومختبر عمل لتصميم الحلول المستقبلية وتطبيق الأفكار، وصولاً إلى أن تصبح الإمارات أفضل دولة في العالم بحلول 2071.

وأطلق حاكم دبي في مارس (آذار) العام ذاته مئوية الإمارات 2071، والتي تشكل برنامج عمل حكومي طويل الأمد، مستمداً من المحاضرة التاريخية للشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي رسم فيها الخطوط العريضة لبناء إمارات المستقبل، وتجهيز الدولة للأجيال القادمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND