تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

يهدف الصندوق لدعم 5,000 مستفيد على الأقل



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعلن رجل الأعمال الإماراتي عبد العزيز الغرير تمويله صندوقاً بـ100 مليون درهم لتعليم اللاجئين الشباب في الأردن ولبنان والأطفال العرب من رعايا الدول التي تعيش أزمات من القاطنين في الإمارات.

وحسب موقع "مينا هيرالد"، يهدف "صندوق عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين" إلى دعم 5,000 مستفيد على الأقل ولمدة 3 أعوام.

وسيوفر الصندوق منحاً للمؤسسات التعليمية والمنظمات غير الحكومية التي تعمل مع الأطفال والشباب العرب اللاجئين، عبر آليات اختيار تنافسية لتلك الجهات لتنفيذ برامج تعليمية ذات أثر عالٍ في مستويات التعليم الثانوية والمهنية والجامعية في الأردن ولبنان.

وسيتم الإعلان عن المجموعة الأولى من المنح للمؤسسات الشريكة في الأردن ولبنان والإمارات قبل بداية العام الدراسي الجديد، وسيتم فتح باب تقديم طلبات المنح لمؤسسات المجموعة الثانية مطلع 2019.

ويشغل الغرير حالياً منصب رئيس مجلس إدارة "اتحاد مصارف الإمارات" والرئيس التنفيذي لـ"بنك المشرق"، وأطلق صندوقه الجديد بمناسبة اليوم العالمي للاجئين.

وبلغ إجمالي قيمة المساعدات التي قدمتها الإمارات للاجئين حول العالم خلال الأعوام (2010- 2015) 4.5 مليار درهم، لا سيما للمناطق والدول التي تشهد أزمات سياسية والكثير من الكوارث الطبيعية مع تزايد معدلات النزوح.

ووصل إجمالي مساعدات الدولة الإنسانية إلى 6.97 مليار درهم (1.89 مليار دولار) منذ 2011 وحتى 2016، منها 2.6 مليار درهم تم تقديمها للاجئين السوريين.

وتصدّرت الإمارات دول العالم كأكبر مانح للمساعدات الإنمائية الرسمية خلال 2014 قياساً بدخلها القومي الإجمالي للعام الثاني على التوالي، قدرها 18 مليار درهم (4.89 مليار دولار)، ما يعادل 1.17% من الدخل القومي الإجمالي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND