تنمية

آخر مقالات تنمية

الشنيفي: خضعت المحققات الخريجات ‏لبرنامج تدريبي مكثّف



الاقتصادي – السعودية:

 

خرجت شركة " نجم لخدمات التأمين " بالتعاون مع " الإدارة العامة للمرور السعودية " 40 محققة كأولى دفعة من المحققات لإدارة الحوادث، بعد تلقيهن برنامجاً تدريبياً مكثفاً لإدارة ومعالجة الحوادث، وذلك تزامناً مع قرب موعد تطبيق قرار السماح للنساء بالقيادة.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة فهد العقيل، على أهمية إشراك المرأة في إدارة ومعالجة الحوادث المرورية، الأمر الذي يساهم في ‏تنفيذ القرار السامي القاضي بالسماح للمرأة بالقيادة، وضمان اتخاذ أفضل الحلول على أتم وجه.

وأشارت المدير العام للاتصال المؤسسي والتسويق لـ"نجم" مها الشنيفي إلى أن المحققات الخريجات خضعن ‏لبرنامج تدريبي مكثّف، بعد أن تم اختيارهن وفق معايير واضحة ودقيقة، لإدارة ومعالجة الحوادث.‏

وأعلنت الشركة عن فتح باب العمل أمام السيدات السعوديات بوظيفة محققات حوادث في مارس (آذار) الماضي، بعد ‏أن استكملت جاهزيتها لاستقطاب وتدريب الكوادر النسائية ومباشرة عملها كجزء من إجراءات الحوادث المرورية.‏

ويبدأ الأحد المقبل تفعيل القرار الذي يسمح للسعوديات بقيادة السيارات، وذلك بعد أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعد أمر ملكياً بذلك خلال العام الماضي.

وفتح القرار أبواب عمل جديدة أمام السعوديات الراغبات دخول سوق العمل منها، الانضمام إلى طاقم عمل شركتي "أوبر" و"شركة Careem لطلب سيارات الأجرة" لتطبيقات سيارات الأجرة، والعمل كشرطيات مرور، إضافة لمساهة القرار بتسهيل حركتهن وتنقلهن.

وبحسب بحث أجرته "أوبر" بالتعاون مع "Ipsos"، فإن 93% من النساء السعوديات أبدين آراءً إيجابيةً تجاه رفع القيود عن قيادة المرأة للسيارات، في حين أن 78% منهن من المرجح أن يحصلن على رخصة القيادة بعد رفع القيود بينما أبدى نحو 31% اهتمامهن في قيادة السيارات كفرصة لتحسين الدخل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND