تنمية

آخر مقالات تنمية

التركي: تقدم أكثر من 120 ألف امرأة للحصول على رخص قيادة المركبات في 4 مدن



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت " الإدارة العامة للمرور السعودية " أنها ستزود أفراد الشرطة بجهاز حديث للتحقق من هوية قائدة المركبة، تزامناً مع بدء تطبيق قرار السماح للمرأة السعودية قيادة السيارة.

وقال مدير إدارة المرور اللواء محمد عبدالله البسامي في مؤتمر صحفي، إن الجهاز يتضمن البصمة ورقم البطاقة وكل البيانات المتواجدة في أنظمة الحاسب الآلي.

وأوضح البسامي، أنه لا يوجد في نظام المرور مواقف خاصة للنساء وإنما لذوي الاحتياجات الخاصة فقط، مضيفاً أنه لا مانع من قيادة الخادمة للسيارة، ولكن هنالك إشكالية في نوعية التأشيرة التي تمتلكها.

وكشف المتحدث الأمني باسم " وزارة الداخلية السعودية " اللواء منصور التركي عن أن أكثر من 120 ألف امرأة تقدمن للحصول على رخص قيادة المركبات في 4 مدن، وأن الطلب ما زال كبيراً جداً.

وبين التركي، أن معظم المتقدمات للحصول على رخص لا يُجدن القيادة، ولذا تم إنشاء 6 مدارس لتعليمهن القيادة، إضافة إلى تأهيل 40 محققة لحوادث السير.

وفُعِّل أمس الأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي يسمح للمرأة في السعودية بالحصول على رخص قياة السيارة وممارسة حقها في القيادة.

وانطلقت الفعاليات أمس احتفاء بقيادة المرأة للسيارة، حيث انتشرت دوريات رجال الأمن تفادياً لوقوع أي حوادث ومن أجل نشر بروشورات توعية للسيدات المقبلات على هذه الخطوة.

وخرّجت شركة " نجم لخدمات التأمين " 40 محققة كأولى دفعة من المحققات لإدارة الحوادث، بعد تلقيهن برنامجاً تدريبياً مكثفاً لإدارة ومعالجة الحوادث.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND