حكومي

آخر مقالات حكومي

سيتم تخفيض التراخيص حسب نوع وحجم العمليات التشغيلية للأعمال التجارية



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

 

أعلن " مركز دبي التجاري العالمي " عن تخفيضات بين 40% إلى 70% في رسوم ترخيص وتأسيس الشركات العاملة ضمن المنطقة الحرة التابعة لـ" سلطة مركز دبي التجاري العالمي "، حسب نوع وحجم العمليات التشغيلية للأعمال التجارية.

وتمنح سلطة مركز دبي تراخيص ممارسة الأعمال التجارية للشركات الخارجية، ولتلك التي تعمل من خلال "ون سنترال"، وهو المشروع التطويري الذي يوفّر نمط معيشة راقٍ على مستوى عالمي في قلب منطقة الأعمال المركزية بدبي، لجذب الأعمال التجارية.

ويوفّر برنامج مركز دبي التجاري عروضاً تنافسية متميزة مزدوجة الأهداف لدعم تدفّق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الدولة، وتسريع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي لدبي.

وقال مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي و "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي " هلال سعيد المري: "إن التخفيض الكبير في رسوم ترخيص وتأسيس وتسجيل الشركات يدعم السياسات العامة واسعة النطاق التي تم الإعلان عنها مؤخراً من قبل المجلس التنفيذي لدبي، الأمر الذي سيزيد من القدرة التنافسية، ويسهل ممارسة الأعمال في المنطقة الحرة التابعة لسلطة مركز دبي العالمي."

وأضاف المري: "تمثّل الحوافز التجارية التي أعلنت عنها سلطة مركز دبي فرصة أمام الشركات لتسريع مسار نموها وانتشارها الجغرافي، والاستفادة من شهرتنا كمركز لتواصل شبكات الأعمال التجارية، ما يدفع بالتجارة متعددة القطاعات والابتكارات إلى الأمام".

ويفيد تخفيض الرسوم بما في ذلك رسوم تكاليف التأسيس والتسجيل المعتادة/ المتكررة للشركات في تقليل التكاليف الثابتة والجارية لممارسة الأعمال التجارية في الشركات الجديدة والحالية، ما من شأنه تسريع العائد على الاستثمار للشركات العاملة في المنطقة الحرة.

وتوفر المنطقة الحرة في مركز دبي التجاري العديد من المميزات للشركات العاملة تحت مظلتها، منها الحق في التملك الكامل واستعادة رأس المال بنسبة 100%، والإعفاء من ضريبتي الدخل والشركات لمدة 50 عاماً قابلة للتجديد.

وتحتل الإمارات حالياً المرتبة 17 بين 137 دولة من حيث القدرة التنافسية والسعي لتطوير اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة، متقدمة 7 مراكز عن المرتبة 24 التي احتلتها في 2012-2013 وهي تتصدر الدول العربية في هذا التصنيف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND