سياحة

آخر مقالات سياحة

سيستمر تطبيق قرار خفض الرسوم السياحية عامين



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قالت " دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي " أنه سيتم تطبيق قرار خفض الرسوم السياحية في الإمارة اعتباراً من الأحد 1 يوليو (تموز) 2018، وسيستمر تطبيق القرار عامين.

وبينت دائرة السياحة أنها وجهت تعميماً إلى مديري المنشآت السياحية في أبوظبي بشأن موعد تطبيق قرار التخفيض، وحددت 15 يناير (كانون الثاني) 2019 آخر موعد لتحصيل مستحقات النصف الثاني من العام الجاري.

وأقرت اللجنة التنفيذية التابعة لـ" المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي " بـ13 يونيو (حزيران) 2018، تخفيض رسوم السياحة من 6% إلى 3.5%، وتخفيض رسم البلدية لكل غرفة عن كل ليلة من 15 درهماً إلى 10 دراهم، وتحصيل الرسوم بشكل نصف سنوي بدلاً عن الشهري.

وارتفع عدد نزلاء فنادق أبوظبي نحو 10% نهاية العام الماضي إلى 4.8 مليون نزيل، مقارنةً مع 4.4 مليون نزيل نهاية 2016، حسب إحصاءات دائرة السياحة في أبوظبي.

وتعكف أبوظبي حالياً على إنشاء 10 آلاف غرفة فندقية في الإمارة، لترفع إجمالي عدد غرف السوق إلى 40 ألف غرفة فندقية، لدى إنجازها كاملة بحلول 2021.

وبالنسبة لتطبيق ضريبة القيمة المضافة، فإن " الهيئة الاتحادية للضرائب " ستفرض الضريبة على سعر الغرفة ورسم الخدمة الذي يبلغ 10% في المنشآت السياحية والفندقية بالإمارة، فيما لن يخضع الرسم السياحي ورسم البلدية للضريبة.

وتسعى أبوظبي لتعزيز مكانتها على خريطة السياحة العالمية والترويج لمنتجاتها ومعالمها من خلال مشاركتها في المعارض والمؤتمرات الدولية المختصة في هذا المجال، والتأكيد على ما تتمتع به من مقومات سياحية جاذبة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND