تنمية

آخر مقالات تنمية

من المقرر بدء عمليات إقامة المنشأة في نوفمبر المقبل



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

دخلت شركة " الإمارات لتموين الطائرات " EKFC في شراكة مع "كروب وان" Crop One لاستثمار 146.8 مليون درهم (40 مليون دولار) في بناء أكبر منشأة للزراعة الرأسية بالعالم قرب " دبي ورلد سنترال " href="http://aliqtisadi.com/?p=27218″ target="_blank" rel="noopener noreferrer">مطار آل مكتوم الدولي – دبي ورلد سنترال ".

ومن المقرر بدء عمليات إقامة المنشأة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، ويستغرق إنجازها نحو عام واحد، ومن المتوقع أن يبدأ عملاء الشركة في تلقي أول إنتاج للمزرعة في ديسمبر (كانون الأول) 2019، حسب ما أوردت صحيفة "البيان".

و"كروب وان" تابعة لشركة "كروب وان هولدينغز" Crop One Holding الشركة الرائدة عالمياً في الزراعة الرأسية ومقرها أميركا.

وستبلغ مساحة المنشأة الزراعية لدى اكتمالها 130 ألف قدم مربع، لكن قدرتها الإنتاجية ستعادل ما مساحته 900 هكتار من الأراضي الزراعية.

وسوف يبلغ الحصاد الأقصى للمنشأة 2,700 كيلوغرام يومياً من الخضار الورقية ذات الجودة العالية الخالية من الأسمدة والمبيدات الحشرية، وباستخدام كميات من المياه تقل بنسبة 99% عن الزراعة الحقلية التقليدية.

والمزرعة الرأسية أو الزراعة العمودية اقتراح هدفه زراعة المباني الحضرية المرتفعة، وإعادة استخدام وتدوير الموارد، وستنتج هذه المباني فواكه، خضروات وفطريات وطحالب صالحة للأكل على مدار العام، ما يساعد على خفض تكاليف الطاقة اللازمة لنقل المواد الغذائية للمستهلكين، وبالتالي تقليل الكربون في الغلاف الجوي.

وتقدم EKFC خدمات الأغذية والمشروبات لغالبية صالات الضيافة الجوية التي تقع في "مطار دبي الدولي "، وتعمل منشأة "آي كيه إف سي 1" على تقديم خدماتها لما يقارب 236 رحلة مغادرة لطيران الإمارات يومياً، وتخدم المنشأة الثانية "آي كيه إف سي 2" جميع شركات الطيران الأخرى التي تصل وتغادر من مطار دبي وآل مكتوم وعددها نحو 129 شركة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND