تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

بيرتن: تسهم المدن الذكية بدفع عجلة نمو سوق تقنية المعلومات في الإمارات



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

توقعت مؤسسة بيزنيس مونيتور إنترناشيونال للأبحاث الاقتصادية "بي إم آي" أن تصل قيمة سوق تقنية المعلومات في الإمارات إلى 20 مليار درهم في 2018، مدعومة بنمو تبني التقنيات الجديدة من قبل الشركات ومشاريع المدن الذكية، وتحضيرات معرض " إكسبو 2020 دبي ".

ونقل موقع "أرابيان بزنس" عن المدير التنفيذي لشركة " إس إيه بي العالمية "جوليان بيرتن قوله، إن المدن الذكية ومشاريع الدولة الكبرى مثل إكسبو 2020 تسهم بدفع عجلة نمو سوق تقنية المعلومات في الإمارات.

وأضاف بيرتن، إن أكبر المستفيدين من عملية التحول الرقمي في الإمارات هي الشركات التي ستحظى بالسبق في تبني هذه التقنيات، حيث تشارك إس إيه بي الابتكار مع المؤسسات الإماراتية بمختلف أحجامها وعلى امتداد جميع قطاعات العمل الرأسية بغية مساعدتهم على تبني أفضل الممارسات الكفيلة بتحسين حياة الأشخاص اليومية.

وأعلن مكتب إكسبو دبي العام الماضي انضمام شركة إس إيه بي التي تُعد إحدى أكبر الشركات العالمية لبرمجيات الأعمال إلى برنامج شراكة إكسبو 2020، لتكون أول شريك رسمي في الفعالية.

وتعمل إس إيه بي عبر مكاتبها بدبي على دعم إكسبو دبي من خلال حزمة تطبيقات "إس 4 هانا" والتي ستتيح لمنظمي الحدث والعارضين تحليل البيانات بشكل فوري لرصد توجّهات الزوّار، ثم استخدام النتائج لتقديم تجربة خاصة بكل زائر ومصممة حسب أولوياته وتطلعاته.

وتتعاون العديد من الشركات الإماراتية مع شركات عالمية لدعم الحلول وتطوير المشاريع في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوت، مثل تعاون " مؤسسة دبي للمستقبل " مع شركة "وي روبوتيكس" العالمية خلال 2016 لتطوير مشاريع في مجال الذكاء الاصطناعي.

وتعتبر الإمارات من الدول القليلة التي نجحت في توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حيث أدخلت التقنيات الحديثة في العديد من المجالات بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات، وباتت مؤهلة لتكون مركزاً إقليمياً وعالمياً لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وأظهر تقرير لشركة "أكسنتشر" العالمية في مايو (أيار) الماضي أن تقنيات الذكاء الاصطناعي ستسهم في تعزيز نمو الاقتصاد الوطني للإمارات بنسبة 1.6% كما ستضيف 182 مليار دولار إلى اقتصاد الدولة بحلول 2035.

وعلى الصعيد العالمي، توقعت دراسة لـ"مؤسسة جارتنر" العام الماضي أن يصل حجم الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات إلى 3.7 تريليونات دولار في 2018، بنمو 4.5% مقارنة بـ2017، مع مواصلة الشركات الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND