معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

العوضي: شكل قطاع سيدات الأعمال 10% من القطاع الخاص الإماراتي في 2018



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

شاركت الإمارات ممثلة في وفد " مجلس سيدات أعمال الإمارات " والذي ضم 15 عضوة و" مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة " في أعمال المؤتمر العالمي لطريق الحرير، بحثا خلاله سبل تمكين المرأة اقتصادياً.

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق الازدهار الاقتصادي في دول العالم سيما العربية، ودعم أهداف التنمية المستدامة من خلال توفير القدرة على الوصول لأسواق الدول.

وافتتحت أعمال المؤتمر بالعاصمة الكازاخستانية أستانا، واستمر يومي 2-3 يوليو (تموز) الجاري تزامناً مع الذكرى السنوية العشرين لقيام العاصمة أستانا.

وبينت رئيسة مجلس إدارة سيدات أعمال الإمارات فريدة عبد الله قمبر العوضي أن جهود المجلس في تمكين المرأة ورعاية الطفل ودعم الأسرة الإماراتية توجت بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة في الإمارات 2015-2021، الرامية إلى توفير إطار عام لكل المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية والخاصة، ومؤسسات المجتمع المدني لوضع خطط توفر حياة كريمة للمرأة، وتعزز فرص ريادتها في كل المجالات.

وقالت العوضي أن قطاع سيدات أعمال الإمارات شكل في 2018 نحو 10% من القطاع الخاص الإماراتي بإدارة أكثر من 48 ألف شركة متوسطة وصغيرة.

وأضافت رئيسة المجلس أن 46% من خريجي الجامعات الإماراتية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات هم من النساء، و77% من النساء الإماراتيات يلتحقن بالتعليم العالي بعد المدرسة الثانوية ويشكلن 70% من جميع خريجي الجامعات في الدولة.

وتتوافق مشاركة الإمارات في مؤتمر طريق الحرير مع رؤية حكومة الإمارات 2021، التي تتمثل في تعزيز تنافسية الدولة كمركز مالي وتجاري عالمي، وتجسيد آفاق جديدة لإحياء طريق الحرير التاريخي.

ويصل طريق الحرير الجديد بين أكثر من 60 دولة باستثمارات متوقعة 8.4 تريليونات دولار، ويخدم 4.4 مليار إنسان ما يعادل نحو 63% من سكان العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND