مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يتيح إقراض واقتراض الأوراق المالية نقل ملكية الأوراق التي يقرضها المقرض إلى المقترض



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

حصلت شركة " الرمز كابيتال " التابعة لشركة " الرمز كوربوريشن للاستثمار والتطوير" على رخصة إقراض واقتراض الأوراق المالية من " سوق أبوظبي للأوراق المالية ".

وقال المدير التنفيذي لـ"الرمز كابيتال" أيمن غنيم في بيان للشركة على " سوق دبي المالي " أن إقراض واقتراض الأوراق المالية يعتبر من المنتجات والخدمات التي تهدف إلى تعزيز كفاءة السوق والسيولة، ويؤدي إلى زيادة عوائد المستثمرين وتطوير أسواق رأس المال عبر توفير أدوات مالية متقدمة تساعد المستثمر على تنويع استثماراته.

ويتيح إقراض واقتراض الأوراق المالية للمستثمرين نقل ملكية الأوراق المالية التي يقرضها المقرض إلى المقترض، مع منح المقترض بعض الحقوق، مثل الحق في بيع الأسهم أو إقراضها إلى مقترض آخر، وحضور الجمعيات العمومية العادية.

ويكون للمقترض الحق في بعض الفوائد الاقتصادية، ومنها أرباح الأسهم، ولا يعد مقرض الأوراق المالية مالكاً لها، ولا يكون له حق التصويت، إلا أنه يحتفظ بحق طلب استرجاع الأوراق المالية من المقترض ويجب عليهم ممارسة هذا الحق عند الرغبة في التصويت.

ومنح سوق دبي "الرمز كابيتال" في وقت سابق من العام رخصة إقراض واقتراض الأوراق المالية، وحصلت الشركة العام الماضي على رخصة لصناعة سوق للأسهم، وعقود الأسهم المستقبلية المدرجة في " ناسداك دبي ".

وحققت الرمز كوربوريشن صافي ربح 12.8 مليون درهم خلال الربع الأول 2018، مقابل ربح 15.3 مليون درهم في الربع ذاته 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND