أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

قرر المجلس تشكيل لجنة الاستثمار برئاسة الوليد



الاقتصادي – السعودية:

 

قرر مجلس إدارة " شركة المملكة القابضة " خلال أولى جلساته بدورته الجديدة إعادة تعيين الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيساً لمجلس إدارة الشركة، وخالد عبدالله السحيم نائباً له.

وقرر المجلس تشكيل لجنة الاستثمار متضمنة كل من، الوليد بن طلال رئيساً للجنة، والأعضاء طلال إبراهيم الميمان، وسرمد نبيل الذوق، ومحمد فهمي سليمان.

وشكل مجلس الإدارة لجنة مراجعة تضم كلاً من، طاهر بن محمد عمر عقيل رئيساً للجنة، وخالد عبدالله السحيم، وهشام سليمان الحبيب، على أن يعرض هذا التشكيل على الجمعية العامة في أول اجتماع لها لإقراره.

وتم اختيار طاهر بن محمد عمر عقيل، هشام سليمان الحبيب للجنة المكافآت والترشيحات، كما تم اختيار خالد عبدالله السحيم رئيساً للجنة.

والوليد بن طلال الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز، ويعد واحداً من أكبر المستثمرين في العالم، له استثمارات في العديد من الشركات والمؤسسات المالية باستثمارات شخصية أو عبر المملكة القابضة مثل، "مايكروسوفت" و" آبل " و"تويتر"، كما يملك أسهماً في العديد من المؤسسات الإعلامية العربية والأجنبية مثل "مجموعة روتانا".

واختير الوليد مرتين من قبل مجلة "فوربس" باعتباره واحداً من أكثر المستثمرين ذكاءً وإبداعاً في العالم، وصنفته في قائمتها السنوية لأثرياء العالم عام 2017 في المركز 52 عالمياً بثروة تقدر بـ18 مليار دولار، ودخل اسمه ضمن مؤشر "بلومبيرج" لأثرياء العالم عام 2014، وتم تصنيفه في صدارة قائمة أقوى 100 رجل أعمال عربي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND