تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وافقت النقابة على فتح فرع لـ"المعهد العربي للمحاسبين القانونيين" في سوريه



الاقتصادي – خاص:

 

أقر مجلس إدارة " نقابة المهن المالية والمحاسبية " مشروع تعديل مرسوم إحداثها الذي تم إقراره من قبل المؤتمر العام وبما يتضمن تعديل اسم النقابة ليصبح "نقابة الاقتصاديين".

وأكد نقيب المهن المالية والمحاسبية زهير تيناوي لـ"الاقتصادي"، أن التعديلات تشمل عدة أمور منها شروط عضوية مجالس الإدارة ومدة الدورة الانتخابية وتشكيل الوحدات، وأسس رخصة مزاولة المهنة.

وكشف تيناوي، عن الموافقة على فتح فرع لـ "المعهد العربي للمحاسبين القانونيين" في سورية استناداً إلى موافقة مجلس أمناء المعهد المسجل لدى "جامعة الدول العربية"، مبيناً أن للمعهد فروع في 6 دول عربية ومركزه الرئيسي في بغداد.

وأضاف، أن المعهد يمنح شهادات اختصاص عليا في المحاسبة القانونية وفي فروع المحاسبة والتدقيق الأخرى، ومدة الدراسة فيه ثلاث سنوات، وهو مسجل لدى بريطانيا والاتحاد الأوروبي".

وفيما يتعلق بالتأمين الصحي لمنتسبي النقابة، أوضح نقيب المهن المالية أن عدد طلبات الاشتراك المقدمة إلى صندوق التأمين الصحي بلغت 300 طلب، وتقرر تمديد الدعوة للأعضاء للاشتراك بالتأمين حتى نهاية شهر تموز الحالي.

ويحق لكل عضو في النقابة الاشتراك مع عائلته في التأمين الصحي، مقابل مبلغ سنوي يختلف حسب الفئة العمرية ويبدأ من 9 آلاف ليرة لمن هم دون سن 17 عاماً، و21 ألف ليرة للعمر من 18 وحتى 35 عاماً، ويصل لـ40 ألف ليرة لمن يتراوح عمره ما بين 56 إلى 70 عاماً.

وأسست " نقابة المهن المالية والمحاسبية " بموجب المرسوم التشريعي رقم 30 لعام 2014 ومقرها دمشق، وتتمتع بحسب المرسوم بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري، لتكون تنظيماً مهنياً علمياً اجتماعياً يهدف إلى ضبط وتحديث المهن المالية والمحاسبية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND