عقارات

آخر مقالات عقارات

يمكن تبليغ المؤسسة عن أي إزعاج



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكد المدير التنفيذي لـ" مؤسسة التنظيم العقاري " مروان بن غليطة ، أن تسويق العقارات في دبي عبر الهاتف والرسائل النصية ممنوع، وفي حال المخالفة تمنح الشركة العقارية إنذاراً، وإذا تكرر الأمر يتم فرض مخالفة قدرها 50 ألف درهم.

وأشار بن غليطة إلى أنه يمكن التواصل مع المؤسسة للإبلاغ عن أي إزعاج من متصلين لبيع أو تأجير عقارات، حسبما أوردت صحيفة "البيان".

وأضاف المدير التنفيذي للمؤسسة، أن الشركات التي تمتلك عقارات خارج الدولة وتروج لها داخلياً، يجب أن تتقيد بمجموعة من اللوائح والشروط أهمها الوثائق التي تثبت ملكية المشاريع، وأن تكون موثقة من السفارات التابعة لهذه الدولة.

وأصدرت مؤسسة التنظيم العقاري مؤخراً قراراً بمنع دفع أي مبالغ داخل الدولة لعقارات موجودة خارجها، وإنه يجب على المشتري معاينة العقار والحصول على الأوراق التي تضمن حقه في الدولة الموجود بها العقار.

وسجل إجمالي التصرفات العقارية في دبي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، قيمة 58 مليار درهم عبر 13,759 صفقة عقارية.

ويعد سوق العقارات في الإمارات ضمن أكبر القطاعات الاقتصادية في الخليج العربي وأسرعها نمواً، وخاصة دبي والتي تشكل  مدينة جاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين، وفق ما أكده سابقاً خبراء عقاريون.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND