أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

قدم بنك أبوظبي الأول لأبراج تسهيلات قرض مدته 3 سنوات



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعلن كل من " مصرف عجمان " و" بنك أبوظبي الأول " مشاركتهما في تقديم تمويل محدد وقروض محددة لـ" مجموعة أبراج "، دون وجود أي مستحقات أخرى على المجموعة أو استثمار في أي من صناديقها.

وشارك "مصرف عجمان" في تمويل شركة " ستانفورد مارين " التي تملك " أبراج كابيتال المحدودة " حصة 51% فيها، بضمان رهن سفن، وتقدر المبالغ المستحقة حالياً على "ستانفورد مارين" بـ105 ملايين درهم، حسب بيان المصرف على " سوق دبي المالي ".

وقدم أبوظبي الأول لأبراج تسهيلات قرض مضمون مدته 3 سنوات تنتهي في أبريل (نيسان) 2019، بقيمة 21.4 مليون دولار، وهذه التسهيلات معززة بضمانات من خلال استثمارات لشركة " أبراج القابضة " في شركات أخرى عالمية، حسب بيان البنك على " سوق أبوظبي للأوراق المالية ".

وأكدت مجموعة شركات إماراتية خلال الفترة الماضية عدم انكشافها على أبراج، أي أنها ليست مستثمرة فيها أو في أي من مشاريعها أو الصناديق التابعة لها والتي تديرها.

ولم يتوقف نفي العلاقة مع أبراج على الشركات الإماراتية، بل أكدت أكثر من 71 شركة مدرجة في " البورصة المصرية " الشهر الماضي عم وجود أي علاقات تعاقدية أو ارتباط مع أبراج وشركاتها التابعة، بعد صدور قرار تصفية المجموعة ووقف استثماراتها.

وواجهت أبراج خلال الفترة الماضية خلافات مع مستثمرين ومجموعة دائنين، تم على إثرها تعيين مصفّين مؤقتين لأصول المجموعة.

وتقدم أبراج خدمات استثمارية متخصصة في الملكية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجنوب شرق آسيا، وأميركا اللاتينية، وتركيا، وآسيا الوسطى، ولديها أكثر من 25 مكتباً موزعاً في اسطنبول، ومكسيكو سيتي، ودبي، ومومباي، ونيروبي، وسنغافورة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND